الصحة الإسرائيلية: إصابتان بالمتحور الهجين "دلتاكرون"

الصحة الإسرائيلية: إصابتان بالمتحور الهجين "دلتاكرون"

16 مارس 2022
فحوصات أخيرة بيّنت الإصابتَين بالمتحوّر الهجين (فرانس برس)
+ الخط -

 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أخيراً عن اكتشاف إصابتَين بالمتحوّر الهجين من فيروس كورونا الجديد القائم على متحوّرَي "دلتا" و"أوميكرون"، والذي سبق أن رُصد في أوروبا قبل نحو شهرَين وأُطلِق عليه اسم "دلتاكرون" بصورة غير رسمية.

وقد اكتُشف "دلتاكرون" لدى مواطنَين إسرائيليَّين بعد خضوعهما إلى الفحص الخاص بكوفيد-19 عند وصولهما إلى مطار بن غوريون. وبحسب البيان الإسرائيلي الذي أشار إلى أنّ المتحوّر الهجين لم يخضع لأبحاث معمّقة بعد، فإنّ المصابَين بهذا المتحوّر الهجين عانيا من أعراض خفيفة، حمّى وآلام في الرأس والعضلات، من دون أن تستدعي الحاجة منحهما علاجاً طبياً خاصاً.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد تحدّثت في وقت سابق عن رصد عدد صغير من الإصابات بالمتحوّر الهجين في فرنسا وهولندا والدنمارك. ولأنّ الأعداد محدودة، فإنّ العلماء لا يعلمون الكثير حول هذا المتحوّر، لا سيّما حول وتيرة انتشاره وحدّة الإصابة به.

كوفيد-19
التحديثات الحية

وفي هذا الإطار، أوضحت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ المعني بكوفيد-19 في المنظمة ماريا فان كيروف، قبل أيام، أنّه "لم نسجّل أيّ تغيير في الوضع الوبائي مع هذا الهجين. كذلك لم نسجّل أيّ تغيير في الحدّة. لكنّ دراسات عدّة تبحث في أمره".

أضافت فان كيروف: "للأسف نتوقّع تسجيل متحوّرات هجينة، لأنّ هذا ما تفعله الفيروسات عادة... تتغيّر مراراً وتكراراً مع الوقت"، مشدّدة على أنّ "نهاية الجائحة ما زالت بعيدة".

في سياق متصل، أشارت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأميركية أخيراً إلى أنّ ثمّة علماء في صدد نشر دراسة أعدّوها تبيّن أنّ إصابات بـ"دلتاكرون" سُجّلت في الولايات المتحدة الأميركية.

المساهمون