الحكومة الفلسطينية تدرس منح إجازة بدون راتب لمن يرفض التطعيم

الحكومة الفلسطينية تدرس منح إجازة بدون راتب لمن يرفض التطعيم

10 اغسطس 2021
حملة التطعيم متواصلة في أنحاء فلسطين (حازم بدر/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، أنها بصدد اتخاذ إجراءات بحق المتخلفين عن تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من أجل حماية المجتمع من موجة جديدة من الوباء، وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية: "سنقوم باتخاذ إجراءات بحق كل من يتخلف عن تلقي اللقاح حتى لا نجد أنفسنا مضطرين للعودة إلى إجراءات وتدابير إغلاق جديدة".
وكشف اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، عن وجود مقترح أمام مجلس الوزراء، يعطي من لا يريد أن يتلقى التطعيم من الموظفين الرسميين إجازة غير مدفوعة الراتب إلى حين إعلان انتهاء وباء كورونا.

وأضاف: "الأسبوع المقبل نفتتح العام الدراسي الجديد وجاهياً، وبصورة مبكرة لتعزيز العملية التعليمية، وتحسباً لأي طارئ صحي، على مدى الـ23 يوماً الماضية، كان عدد الوفيات في الضفة الغربية والقدس صفراً، وفي غزة راوح ما بين وفاة واحدة إلى اثنتين يومياً، وعليه لا بد من الحذر".
وتابع اشتية قائلاً إن "العودة الحذرة لممارسة حياتنا اليومية، وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات تتطلب من كل من لم يتلقّ اللقاح سرعة الحصول عليه في المراكز المنتشرة في جميع المحافظات".


وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 145 إصابة في قطاع غزة، ولم تسجل أية وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت تعافي 35 من الفيروس، لتبلغ نسبة التعافي 98.3 في المائة، ونسبة الإصابات النشطة 0.6 في المائة، ونسبة الوفيات 1.1 في المائة من مجمل الإصابات.

ويوجد 15 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام كورونا بالمستشفيات في الضفة الغربية 25 مصاباً، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي. وتظهر بيانات وزارة الصحة أنه تم تسجيل 347056 إصابة بالفيروس بين الفلسطينيين، وبلغ إجمالي المتعافين 341111، فيما بلغ إجمالي الوفيات 3883.
وبلغ عدد الفلسطينيين الذين تلقوا التطعيمات المضادة لفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة 614176 شخصاً، من بينهم 425117 تلقوا الجرعتين.

المساهمون