الحكومة الفلسطينية تدرس إغلاق الجسور لكبح سلالات كورونا الجديدة

الحكومة الفلسطينية تدرس إغلاق الجسور لمنع انتشار سلالات كورونا الجديدة

25 يناير 2021
يتواصل الإغلاق الجزئي في مختلف المناطق الفلسطينية (علي جاد الله/الأناضول)
+ الخط -

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، أنّ الحكومة تدرس مع السلطات في الأردن والسلطات الإسرائيلية قرار إغلاق الجسور، لمواجهة تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وشدد اشتية، في الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية على ضرورة ارتداء الكمامات، وغسل الأيدي، والتعقيم، والتباعد الجسدي باعتبارها الحلول المتوفرة حاليا قبل وصول حصة فلسطين من اللقاح لمواجهة الفيروس الذي أجبر العديد من دول العالم على العودة إلى تدابير الوقاية الصارمة درءاً للمخاطر.

وأوضح أنّ "الالتزام الواسع بإجراءات الإغلاق الجزئي أدى إلى نتائج إيجابية، وخفض نسب الإشغال في المستشفيات المخصصة لعلاج مصابي الجائحة"، معرباً عن أمله في استمرار هذا الالتزام لتخطي المرحلة الحرجة بأقل خسائر ممكنة.


وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، 5 وفيات في الضفة الغربية، ولم تسجل أي وفاة في قطاع غزة، كما سجلت 470 إصابة جديدة بالفيروس، و729 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ نسبة التعافي 93.6%، ونسبة الإصابات النشطة 5.3%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وكشف التقرير الوبائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية، عن وجود 61 مصاباً بالفيروس في العناية المكثفة، من بينهم 12 على أجهزة التنفس  الاصطناعي.

وتسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، مساعدات طبية بقيمة 200 ألف دولار أميركي، قدمتها حكومة كوريا الجنوبية عبر منظمة الصحة العالمية لدعم جهود الاستجابة لجائحة كوفيد -19، وتمثلت المساعدات في 100 ألف قناع طبي واقٍ، و126 عبوة خاصة بفحص كورونا.

*التقرير الوبائي حول فيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة- الإثنين 25/01/2021* *الإصابات الجديدة* • مدينة...

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Monday, 25 January 2021

المساهمون