إحالة المتهم بقتل الطالبة سلمى الشوادفي في مصر إلى محاكمة عاجلة

إحالة المتهم بقتل الطالبة سلمى الشوادفي في مصر إلى محاكمة عاجلة

القاهرة

العربي الجديد

العربي الجديد
12 اغسطس 2022
+ الخط -

أحال النائب العام المصري الطالب الجامعي إسلام فتحي، المتهم بقتل زميلته الطالبة في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق الخاصة سلمى الشوادفي، إلى محكمة الجنايات المختصة بصورة عاجلة بتهمة قتل المجني عليها عمداً مع سبق الإصرار والترصد، على إثر مباغتتها بـ17 طعنة قاتلة أمام مدخل عقار سكني في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وأفاد بيان للنيابة المصرية، منتصف ليل الخميس/ الجمعة، بأنّ المتهم بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روح الضحية بعد رفضها وذويها خطبتها له لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضاً من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة، احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتاً لقتلها.

وأضاف البيان أن المتهم اشترى سكيناً من حانوت بجوار العقار سلاحاً لجريمته، وقبع متربصاً لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعناً بالسكين قاصداً إزهاق روحها حتى أسقطها صريعة، محدثاً بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

الجريمة والعقاب
التحديثات الحية

وأقامت النيابة الدليل من شهادة خمسة عشر شاهداً، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها، وما تبين بها من أدلة رقمية دالة على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلاً عن إقرار المتهم تفصيلاً خلال استجوابه في التحقيقات بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة.

ذات صلة

الصورة
نايا حنا طفلة سقطت ضحية رصاصة طائشة في لبنان (إكس)

مجتمع

بعد تأرجحٍ ما بين الحياة والموت أكثر من ثلاثة أسابيع، على أثر إصابة برصاصة طائشة، توفيت الطفلة اللبنانية نايا حنّا البالغة من العمر سبعة أعوام، كأنّها بذلك تخفّفت من ألم طال.
الصورة
من وقفة مناهضة للعنف ضد النساء في لبنان (حسين بيضون)

مجتمع

جريمة قتل مروعة جديدة تطاول النساء في لبنان، إذ قُتِلَت اللبنانية راجية العاكوم، أمس الخميس، على يد طليقها علي العاكوم دعساً في بلدة بسابا قضاء الشوف.
الصورة
تحرك سابق مناهض للعنف ضد المرأة في تونس (حسن مراد/ Getty)

مجتمع

أكد الاتحاد الوطني للمرأة التونسية أنّ التدابير المتّخذة من قبل القضاء لمصلحة النساء المعنّفات غير كافية، على الرغم من توفّر قوانين عدّة من شأنها أن تحمي المرأة التونسية، مشدّداً على أنّ طول إجراءات التقاضي لا يخدم مصالح الضحايا.
الصورة
لبنان/تظاهرة رفضاً للعنف ضد النساء (منظمة أبعاد/تويتر)

مجتمع

طالبت عشرات النساء اللبنانيات، بينهن ناجيات من اعتداءات جنسية، بـ"تشديد العقوبات على جرائم العنف الجنسي"، وذلك خلال تظاهرة أمام مقر البرلمان في وسط بيروت، اليوم السبت، بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 تشرين الثاني.

المساهمون