قيادي بـ"فتح": سيتم تقديم شكوى بالجنائية الدولية ضد ترامب

قيادي بـ"فتح": سيتم تقديم شكوى بالجنائية الدولية ضد ترامب لقراره بشأن القدس

10 ديسمبر 2017
القيادة الفلسطينية ستواصل حراكها المكثف على الساحة الدولية"(Getty)
+ الخط -
قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جمال محيسن، إنه "سيتم تقديم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية من أجل محاكمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قراره بشأن القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل".

وأكد محيسن في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الأحد، أن القيادة الفلسطينية "ستواصل حراكها المكثف على الساحة الدولية، وستعزز الجهد الشعبي لمواجهة التحديات".

من جانب آخر، تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم غد الإثنين، اجتماعا في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث يأتي هذا الاجتماع بعد أيام من إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال محيسن لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن "عقد جلسة للمجلس المركزي سيتحدد خلال اجتماع القيادة الفلسطينية غدا".

على صعيد آخر، من المقرر أن يلتقي الرئيس محمود عباس وزراء الخارجية الأوروبيين منتصف يناير / كانون الثاني المقبل، في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، تلبية لدعوة من وزير الشؤون الخارجية الأوروبي، وفق ما أعلن ذلك لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم، سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا.

وأشار الفرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو دعا نفسه للقاء وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل غدا الإثنين.

وأشار الفرا إلى وجود توتر شديد ما بين دول الاتحاد الأوروبي ونتنياهو على خلفية الانتقادات التي وجهها لوزيرة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد، فيديريكا موغريني، وبعض الدول الأوروبية الأخرى، لمواقفها من قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس.

وأوضح السفير الفرا أن وزراء الخارجية الأوروبيين سيؤكدون لنتنياهو خلال الاجتماع، الذي سيعقد على مائدة إفطار، رفضهم الشديد لسياساته بحق الفلسطينيين وكذلك رفضهم لقرار ترامب.