تركيا: توقيف 15 شخصا يشتبه في صلتهم بـ"داعش"

تركيا: توقيف 15 شخصا يشتبه في صلتهم بـ"داعش"

إسطنبول

باسم دباغ

avata
باسم دباغ
01 ابريل 2016
+ الخط -
شنت شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن ولاية أزمير (غرب البلاد)، اليوم الجمعة، حملة أمنية واسعة في المدينة، أدت إلى اعتقال 15 شخصاً، يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، كانوا "يخططون لشن عمليات على الأماكن السياحية والمزدحمة، من بينهم من يشتبه بكونهم "مدربين على تنفيذ العمليات الانتحارية".

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية تأكيدها، أنّ فرقاً من مكافحة الإرهاب داهمت بشكل متزامن، عدداً من الأماكن، أوقفت خلالها 13 مشتبها به في إزمير، واثنين آخرين في إسطنبول.

وضبطت الفرق 4 قطع سلاح، خلال تنفيذ عمليات الدهم في منازل الأشخاص، الذين يشتبه في قيامهم "بأنشطة لصالح داعش، وتجنيد عناصر للعبور إلى سورية للمشاركة في صفوف التنظيم"، وفق المصادر.

وصادرت قوات الأمن أسلحة ووثائق ومعدات تعود للمجموعة التي تم إلقاء القبض عليها.
وتشير التقارير إلى أن المدربين الذين تم إلقاء القبض عليهم، يشتبه بأنهم قاموا بتدريب سافاش يلدز الملقب بأبو جهاد، وهو عنصر القاعدة الذي نفذ الهجوم على مقر حزب الشعوب الديمقراطي (الجناح السياسي للعمال الكردستاني) في كل من مدنية أضنة وأزمير، العام الماضي، قبل الانتخابات البرلمانية الأولى في يونيو/حزيران الماضي.

يذكر أن قوات الأمن التركية، رفعت حالة الإنذار بين عناصرها، بعد تقارير استخباراتية، تشير إلى نية "داعش" شن هجمات ضد أماكن عبادة غير المسلمين، كالكنائس اليهودية والمسيحية، بالذات في العاصمة التركية أنقرة، وكذلك المساجد الجعفرية، وبيوت الجمع التابعة للطائفة العلوية البكداشية.

دلالات

ذات صلة

الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

منوعات

أعلنت السلطات الأمنية التركية، الأربعاء، أنّها أوقفت 27 مديراً ومحرراً صحافياً لحسابات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد "قيامهم بترويج خطابات تحريضية تحرّض على الحقد والكراهية في المجتمع".

المساهمون