قصف مجهول على موقع للمليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية

قصف مجهول يستهدف موقعاً للمليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية

17 نوفمبر 2022
أغلقت المليشيات معبر السكك بريف البوكمال عقب القصف وأخلت بعض مواقعها (فرانس برس)
+ الخط -

قصف طيران حربي مجهول الهوية، اليوم الخميس، موقعاً للمليشيات الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية من جانب مدينة البوكمال شرقي سورية، في استهداف هو الثاني للمليشيات في المنطقة، خلال أقل من عشرة أيام.

وقال الناشط الإعلامي في دير الزور إبراهيم الحسين، لـ "العربي الجديد"، إنّ طيراناً مجهولاً استهدف موقعاً لمليشيا "حركة النجباء" على الحدود السورية العراقية، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد، مشيراً إلى أنّ المنطقة شهدت حالة استنفار، إذ أغلقت المليشيات معبر السكك غير الشرعي في ريف البوكمال بمحافظة دير الزور، وأخلت بعض مواقعها ومقرّاتها في المنطقة.

وقبل حوالى الأسبوع، طاول قصف صاروخي يرجح أنه من طيران إسرائيلي رتلاً للمليشيات المدعومة من إيران، خلال عبوره الحدود السورية العراقية عند معبر القائم قبالة ناحية البوكمال بريف دير الزور شرقي سورية، ما أسفر عن مقتل 14 عنصراً على الأقل.

جرحى في قصف للنظام على مدينة الأتارب

في شأن آخر، أصيب ستة مدنيين بينهم طفلان، جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام السوري، اليوم الخميس، في مدينة الأتارب غربي حلب شمالي البلاد.

وقال الناشط الإعلامي في ريف حلب أحمد الخطيب، إنّ قوات النظام السوري المتواجدة في الفوج 46، استهدفت بثلاث قذائف مدفعية محيط مدينة الأتارب ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، وتدمير منازل.

وسبق أن قتل مدني وجرح آخر، قبل ثلاثة أيام، جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدنيين، على أطراف بلدة معربليت بريف إدلب الجنوبي.

إلى ذلك، قتل ضابط من قوات النظام السوري برتبة عقيد وأصيب آخران، اليوم الخميس، جراء هجوم مسلح نفذه عناصر تنظيم "داعش" في منطقة السبخة بريف الرقة الشرقي، بحسب ما ذكرته معرفات تابعة للتنظيم.

ويُعتبر هذا الهجوم الثاني خلال ساعات قليلة، حيث سبق أن قتل عنصران من قوات النظام السوري، وجرح خمسة عناصر آخرين، إثر هجوم نفذته عناصر الخلايا على نقطة عسكرية لقوات النظام والمليشيات المساندة لها في محيط منطقة عنز البوكردي بريف مطار الرقة الغربي، شمال شرقيّ سورية.

وبحسب آخر إحصائيات تنظيم "داعش" التي نشرتها صحيفة "النبأ" الناطقة باسم التنظيم، يوم الجمعة الماضي، فإنّ الخلايا نفذت أربع عمليات خلّفت سبعة قتلى من "قسد" وقوات النظام السوري في دير الزور والرقة، الأسبوع الماضي.

المساهمون