طيران مسير يقصف شاحنات على الحدود السورية العراقية

طيران مسير يقصف شاحنات على الحدود السورية العراقية

29 يناير 2023
معبر البوكمال بين سورية والعراق (لؤي بشارة/فرانس برس)
+ الخط -

استهدف طيران مسير مجهول الهوية، مساء الأحد، شاحنات يعتقد أنها تابعة للمليشيات الإيرانية عند الحدود السورية - العراقية في مدينة البوكمال، شرقي دير الزور.

وقال الناشط الإعلامي في دير الزور أبو عمر البوكمالي، لـ"العربي الجديد"، إنّ طيراناً مسيراً مجهول الهوية، استهدف بثلاث غارات جوية شاحنات برادات قرب قرية الهري بريف البوكمال، مضيفاً أنّ سيارات إسعاف توجهت إلى المنطقة، دون معرفة حجم الخسائر وحمولة البرادات.

وأضاف أنّ المليشيات الإيرانية عادةً ما تلجأ لإدخال شحنات الأسلحة عبر شاحنات الخضار والبضائع المدنية، ولم يستبعد في الوقت ذاته أن يكون التحالف الدولي بقيادة واشنطن هو من نفذ الضربات الجوية.

في سياق متصل، أقرّت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري بوقوع القصف، ونقلت إذاعة "شام إف إم" عن مصادر أنّ طيراناً مجهول الهوية استهدف بعدد من الغارات ست شاحنات (براد)، كانت متوقفة قرب قرية الهري، شرق البوكمال، بعد اجتياز البوابة الحدودية المشتركة مع العراق.

وسبق أن قصف الجيش الأميركي، في أغسطس/ آب الماضي، مستودعات يعتقد أنها الأكبر للمليشيات المدعومة من "الحرس الثوري" الإيراني بمحافظة دير الزور شمال شرقي سورية.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، في بيان حينها، إنّ "مثل هذه الضربات تهدف إلى حماية القوات الأميركية من هجمات الجماعات المدعومة من إيران".