تطورات الضفة الغربية| استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال

تطورات الضفة الغربية| استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي

16 ديسمبر 2023
+ الخط -

جددت قوات الاحتلال مداهماتها الليلية مرفوقة باعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما سجل مخيم بلاطة شرقيّ نابلس أعنف المواجهات مع اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال.

"العربي الجديد" يرصد تطورات المشهد في الضفة الغربية المحتلة أولاً بأول... 

10:47 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين أخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين أخرين بحالة حرجة بعد وصولهم إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله من بلدة دير عمار غرب رام الله.

وأكدت مصادر محلية أن الفتى عطا الله زياد عكا الله بدحة (16 عاماً) استشهد خلال مواجهات شهدتها قرية دير عمار مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

10:18 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بأعداد وآليات كبيرة مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

10:17 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
ثلاث إصابات بالرصاص غرب رام الله

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن نقل ثلاث إصابات بالرصاص الحي إلى المستشفى، واحده منها بالصدر خطرة جدا من مخيم دير عمار غرب رام الله.

07:21 pm

مالك نبيل

سيف الخزاعي
مالك نبيل
مراسل من مدينة الخليل في الضفة الغربية
رام الله
استشهاد شاب فلسطيني بجروح حرجة برصاص الاحتلال شمال الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، استشهاد الشاب عزيز عبد الرحيم عزيز خليل (٢٠ عاماً)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي، ببلدة ببت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأصيب الشاب خليل إصابة حرجة برصاصة في البطن خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شهدتها منطقة "الظهر" في بلدة بيت أمر.

وقال منسق اللجان الشعبية في بيت أمر، يوسف أبو ماريا، في حديث لـ"العربي الجديد": إن مواجهات اندلعت بعدما اقتحم جنود الاحتلال البلدة من مدخلها الجنوبي المحاذي لمستوطنة كرمي تسور، وشرعوا بتفتيش البيوت، ومصادرة مركبات المواطنين، وإطلاق قنابل الغاز، ما أدى لوقوع مواجهات أصيب على إثرها الشاب خليل ونقل لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل، لكنه فارق الحياة. 

وأوضح أبو ماريا أن المواجهات مستمرة حتى اللحظة بين الشبّان وقوات الاحتلال حيث يطلق الجيش الرصاص الحي بشكل عشوائي، بالإضافة للغاز المسيل للدموع حيث أصيب العشرات بحالات الاختناق، مشيرًا إلى أن المواجهات تتكرر بشكل شبه يومي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، وتصاعدت منذ نحو أسبوع، حيث يعمل الاحتلال على مصادرة مركبات المواطنين واعتقال أكبر قدر ممكن من الشبّان وتخريب المنازل.

03:29 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
استشهاد شاب فلسطيني متاثرا بإصابته برصاص الاحتلال في طولكرم

أكدت مصادر محلية استشهاد الشاب سليم ناصر سليم حجر (25 عاما) من ضاحية شويكة شمال طولكرم شمال الضفة الغربية، عصر اليوم السبت، متأثرا بإصابته برأسه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب الشاب حجر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند بوابة دير الغصون شمال طولكرم، صباح اليوم، حيث تم نقله لمستشفى اسرائيلي في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وتم إعلان استشهاده عصر اليوم، فيما تواصل قوات الاحتلال احتجاز جثمانه.

01:27 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شمال طولكرم

أصيب شاب فلسطيني يبلغ من العمر 25 عاماً من ضاحية شويكة شمال طولكرم شمال الضفة الغربية، ظهر اليوم السبت، بجروح حرجة جراء إطلاق النار عليه من جنود الاحتلال عند بوابة دير الغصون وإصابته بالرأس، وتم نقله لمشفى اسرائيلي بالداخل الفلسطيني المحتل.

11:40 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
288 شهيداً بالضفة الغربية منذ بدء "طوفان الأقصى"

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، أنه باستشهاد الشاب حمزة إبراهيم محمد بشكار (30 عاماً) من نابلس، برصاص الاحتلال قرب بلدة حوارة جنوب نابلس مساء أمس الجمعة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى (288) شهيداً، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

11:15 AM
قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينياً بينهم سيدة مصابة بالسرطان

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، 16 مواطناً على الأقل، بينهم سيدة مصابة بالسرطان.

 وحسب الهيئة ونادي الأسير فقد توزعت الاعتقالات على محافظات أريحا، بيت لحم، طولكرم، رام الله، الخليل، والقدس.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة مركبات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إلى نحو 4520 فلسطينياً، بعد توفر حصيلة حالات الاعتقال الأخيرة في جنين ومخيمها.

وتشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

6:35 AM
الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر في أريحا

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا شرقيّ الضفة الغربية، ودهمت منزل عائلة الفتى كريم أكرم المقيطي واعتقلته.

3:50 AM
إصابة امرأة وشاب بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهما في بلاطة

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ سيدة فلسطينية وشاباً أُصيبا جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهما خلال اقتحام مخيم بلاطة شرقيّ مدينة نابلس.

3:23 AM
اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم

اندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم شماليّ الضفة الغربية.

2:35 AM
جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في مخيم بلاطة

شرعت جرافات الاحتلال، فجر اليوم السبت، بتدمير البنية التحتية في مخيم بلاطة بمدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى عدد من المصابين.

1:41 AM
انفجارات وإطلاق رصاص كثيف في مخيم بلاطة

وصلت تعزيزات عسكرية وجرافات إسرائيلية إلى مخيم بلاطة في مدينة نابلس وسط سماع أصوات انفجارات وإطلاق رصاص كثيف في المنطقة.

1:39 AM
قوات الاحتلال تستولي على مركبة خلال اقتحامها بلدة بيتا

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على مركبة فلسطينية من بلدة بيتا جنوب نابلس شماليّ الضفة الغربية.

1:36 AM
الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في نابلس وسط اشتباكات مسلحة

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ليلة الجمعة/ السبت، مخيم بلاطة في مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة، فيما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى شارع عمان شرقيّ المدينة.

1:43 AM
جيش الاحتلال يقتحم بلدة بيتين شرق رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة بيتين شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت وسط البلدة ومنطقة الجسر المؤدي إلى بلدة دير دبوان، ودهمت عدداً من المنازل.

01:33 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
أبرز التطورات في الضفة الغربية يوم أمس الجمعة
  • الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس
  • الاحتلال يقتل فلسطينياً بزعم محاولة طعن
  • "شهداء الأقصى" تتبنى عملية إطلاق نار على الاحتلال شماليّ طولكرم
  • شهيد من سكان عسكر في نابلس بنيران الاحتلال
  • إصابة طفل برصاص الاحتلال في تقوع قرب بيت لحم
  • حماس تطالب بتوسيع رقعة المقاومة بالضفة الغربية
  • مسيرات بالضفة الغربية دعماً لغزة وإحياءً لانطلاقة حماس
  • الاحتلال يواصل فرض إغلاق شبه تام للمسجد الأقصى
  • نجاة 3 فلسطينيين استُهدفت سيارتهم بصاروخين في مخيم بلاطة
  • اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس

المساهمون

مالك نبيل
العربي الجديد