إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوبي نابلس

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوبي نابلس

29 يوليو 2022
جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الكثيف باتجاه الشبان (Getty)
+ الخط -

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بجروح متفاوتة، مساء الخميس، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليهم على حاجز حوارة المقام جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي بالأرجل، تم نقلهما لمستشفى رفيديا الحكومي، فيما احتجزت قوات الاحتلال الإصابة الثالثة، ولاحقاً تم نقلها بسيارة إسعاف إسرائيلية، بعد رفض جيش الاحتلال تسليمها للطاقم الفلسطيني.

وقال الناشط محمد رضوان، لـ"العربي الجديد"، إنّ جنود الاحتلال الموجودين على برج المراقبة، أطلقوا الرصاص الكثيف باتجاه الشبان الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابتهم جميعاً.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز بالاتجاهين، ومنعت المسعفين الفلسطينيين من الوصول إلى الإصابات، قبل التراجع وتسليمهم إصابتين، وبقيت الثالثة محتجزة لدى الاحتلال.

وزعم جيش الاحتلال أنه أحبط عملية إطلاق نار باتجاه جنوده الموجودين على حاجز حوارة العسكري.

على صعيد منفصل، جددت سلطات الاحتلال، الخميس، قراراً يقضي بوضع اليد على نحو 16.5 دونماً من أراضي دير شرف والناقورة، غربي نابلس، وفق ما أكده رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس محمد عازم في تصريح صحافي.

من جانب آخر، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، على ثلاث مركبات في مسافر يطا، جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية، بذريعة وجودها في منطقة عسكرية مغلقة.

المساهمون