إصابات خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات الضفة

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرات الضفة

31 ديسمبر 2021
+ الخط -

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالرصاص وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد قمع مسيرات وفعاليات ضد الاستيطان وإقامة بؤرة استيطانية بالضفة الغربية.

10:48 PM

إصابة عدة فلسطينيين بحالات اختناق

أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء الجمعة، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عابود شمالي غرب رام الله.

10:46 PM

حصيلة الإصابات في نابلس تبلغ 132

قال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، لـ"العربي الجديد" إن حصيلة مواجهات نابلس، اليوم، بلغت 132 إصابة.
وأوضح أنه سلجت بلدة بيتا، جنوبي نابلس، إصابتان بالرصاص الحي نقلا على إثرها المصابان إلى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس، وكذلك إصابة 76 فلسطينيا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
كما أصيب سبعة آخرين نقل اثنان منهم إلى المشفى كسور وحروق، أما في بلدة بيت دجن شرقي نابلس فأصيب 47 بالاختناق بالغاز المسيل وتم علاجهم محليا.

10:42 PM

مستوطنون يسرقون 80 شتلة زيتون

سرق مستوطنون 80 شتلة زيتون في بلدة كفر الديك غربي سلفيت، تعود ملكيتها للمواطن صالح الشنار، كما استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي، وفق بيان لمحافظة سلفيت.

8:00 PM

مواجهات دون وقوع إصابات

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على أطراف قرية كفر مالك شمال شرقي رام الله (وسط الضفة الغربية)، دون وقوع إصابات.

كما اندلعت مواجهات شمالي الضفة بين الشبان وقوات الاحتلال على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، ومواجهات أخرى في بلدة كفر الديك غربي سلفيت، دون وقوع إصابات.

وأحرق مستوطنون جرافة في مكبّ النفايات بحي جبل الطويل بمدينة البيرة الملاصقة لرام الله.

وأغلقت قوات الاحتلال الطرق الفرعية بالسواتر الترابية لقرية دير نظام شمال غربي رام الله.

وحاول مستوطنون السيطرة على بعض الكهوف في منطقه الطبقه بمسافر يطا جنوبي الخليل، بينما تم منع مستوطنين من القيام بتجريف أرض قرب منطقة العين البيضاء شرقي يطا، وفق ما أفادت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في بيان صحافي.

5:06 PM

إصابة شاب بجروح خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل

أصيب شاب بجروح والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية، وسط الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية بأن شابًا أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
5:06 PM

إصابة 4 شبان وطفل خلال مواجهات في كفر قدوم

أصيب 4 شبان وطفل بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية.
وبحسب مصادر محلية، فإن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بشكل كثيف باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة 4 شبان وطفل يبلغ من العمر 14 عاما يدعى مؤمن شتيوي، إذ جرى نقله إلى المستشفى بعد إصابته بعيار معدني في البطن.
 
2:57 PM

إصابة العشرات بالرصاص والغاز المسيل للدموع

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالرصاص وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وأكدت مصادر محلية وطبية، لـ"العربي الجديد"، وقوع إصابات خلال المسيرات الأسبوعية في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس، شمال الضفة الغربية، علاوة على وقوع إصابات خلال المسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.


وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، لـ"العربي الجديد"، بأن طواقم الإسعاف تعاملت في مواجهات جبل صبيح في بلدة بيتا مع إصابة بالرصاص الحي بالقدمين، و7 إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

2:55 PM

مواجهات على أراضي جبل صبيح

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد قمع تلك القوات مئات المشاركين بمسيرة انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة على أراضي جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس، رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي جبل صبيح، ما أوقع إصابات، وفق ما أفاد به نائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل لـ"العربي الجديد". 

2:44 PM

إصابة 44 فلسطينياً بمواجهات بلدة بيت دجن

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، المسيرة الأسبوعية الرافضة لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي بلدة بيت دجن، شرق نابلس، وفق ما أفاد به لـ"العربي الجديد"، الناشط في مقاومة الاستيطان منجد أبو جيش. 
وأشار أبو جيش إلى أن المسيرة الأسبوعية انطلقت من أمام المسجد الكبير في بيت دجن، بعد صلاة الجمعة، بمشاركة مئات الأشخاص، باتجاه البؤرة الاستيطانية التي يقيمها مستوطنون منذ أكثر من عام على الأراضي الشمالية في بيت دجن.
بدوره، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، لـ"العربي الجديد"، بأن طواقم الإسعاف تعاملت في مواجهات بيت دجن مع 44 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

2:39 PM

50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى

أدى 50 ألف مصل اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، في ظل إجراءات الاحتلال المشددة على أبواب القدس القديمة المؤدية إلى الأقصى.
وأدى نحو 5 آلاف فلسطيني صلاة الفجر، اليوم، في المسجد الأقصى، تلبية لنداء "الفجر العظيم" الذي أطلقته عائلات ومؤسسات مقدسية، رداً على انتهاكات واقتحامات الاحتلال والمستوطنين لباحات المسجد.
كما أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر والجمعة في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوب الضفة، في ظل الهجمة الاستيطانية التهويدية التي يتعرض لها المسجد.

2:53 PM

قوات الاحتلال تغلق شارع جنين - نابلس حتى إشعار آخر

أغلقت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، شارع جنين - نابلس، من حاجز مستوطنة شافي شمرون المقامة على أراضي الفلسطينيين، شمال غرب نابلس، حتى مدخل بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين، بالقرب من مستوطنة "حوميش" المخلاة، حتى إشعار آخر، لتأمين الحماية للمستوطنين، الذين ينفذون اعتداءات منذ نحو أسبوعين على الفلسطينيين، بعد مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين على مدخل حومش، بعد إطلاق مقاومين فلسطينيين الرصاص باتجاههم. 

من جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدداً من المنازل القديمة والأثرية في بلدة رمانة، غرب جنين، شمال الضفة الغربية، وصورتها، وفق ما أكدته مصادر محلية وصحافية. 

2:47 PM

مستوطنون يقطعون 70 شجرة زيتون

أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في بيان صحافي، بأن المستوطنين قطعوا، أمس الخميس، 70 شجرة زيتون معمرة من أرض المواطن الفلسطيني نمر طيراوي من بلدة بورين، جنوبي نابلس، شمال الضفة. 

المساهمون