إسرائيل تتهم "حزب الله" بإقامة مواقع حدودية وخرق القرار الدولي

إسرائيل تتهم "حزب الله" بإقامة مواقع حدودية وخرق القرار الدولي

28 يونيو 2022
يتهم الاحتلال "حزب الله" بإقامة 16 موقعًا حدوديا جديدًا (Getty)
+ الخط -

اتهمت دولة الاحتلال الإسرائيلي، مجددا، حزب الله اللبناني بخرق الاتفاق الدولي 1701 الذي أنهى العدوان الإسرائيلي على لبنان في العام 2006، وإقامة 16 موقعا له تحت مسميات مختلفة منذ شهر إبريل/نيسان من العام الحالي.

وذكر تقرير لموقع صحيفة "هآرتس" أن إسرائيل طرحت مجددا هذه المسألة في الأمم المتحدة خلال محادثات في مقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وبحسب الموقع فإن وفدا من جيش الاحتلال الإسرائيلي ووزارة الخارجية وسفارة إسرائيل لدى الأمم المتحدة، عرض صورا توثق المواقع الجديدة لحزب الله على ممثلي الأمم المتحدة، وممثلي اثنتين من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وهما فرنسا والولايات المتحدة الأميركية. 

وأشار موقع "هآرتس" إلى أن إحدى الأذرع  التي يستخدمها "حزب الله" هي منظمة تدعى "أخضر بلا حدود"، وأن الحزب يستخدم هذه المنظمة بحجة الحفاظ على البيئة.

 وادعى التقرير أن الجيش يرصد نشاطا لعناصر من "حزب الله" يتمحور في جمع المعلومات والصور ومراقبة تحركات الجيش الإسرائيلي على الطرف الإسرائيلي من الحدود مع لبنان. كما أن هذه المواقع والتواجد يشكلان نوعا من الردع للإسرائيليين وجنود الاحتلال وإبعاد عناصر القوات الدولية عن المواقع التي تتواجد فيه عناصر "حزب الله".

المساهمون