هؤلاء النجوم العرب... كلّهم من أصول فلسطينية

هؤلاء النجوم العرب... كلّهم من أصول فلسطينية

08 فبراير 2016
أصولهم فلسطينية (مواقع التواصل وGetty)
+ الخط -
أسماء كثيرة لمعت في عالم الفن في العالم العربي. بين التمثيل والغناء والإخراج، اشتهر نجوم كثر إما بجنسياتهم المصرية أو السورية أو اللبنانية وغيرها. لكن ما لا يعرفه قسم كبير من الجمهور أن بين هؤلاء النجوم، العشرات الذين يملكون جذوراً فلسطينية إن من ناحية الأب أو الأم. نستعرض هنا أبرز هؤلاء:


نسرين طافش

نجمة الدراما السورية الأشهر ربما حالياً نسرين طافش ولدت لأب سوري من أصول فلسطينية، ومن أم جزائرية. وقد ولدت في دمشق وعاشت كل حياتها في العاصمة السورية.

نسرين طافش /فيسبوك


















شكران مرتجى

الممثلة الكوميدية السورية، ولدت في المملكة العربية السعودية، ولدت أيضاً لأب فلسطيني، وتحمل الجنسية السورية، حيث عاشت حياتها وبدأت مسيرتها الفنية.

شكران مرتجى/فيسبوك 

















ميس حمدان وشقيقتاها

ولدت الممثلة ميس حمدان وشقيقتاها مي سليم ودانا حمدان في الإمارات العربية المتحدة، واشتهرن في مصر. لكنهنّ مولودات لأب فلسطيني من نابلس وأم لبنانية.

ميس حمدان وشقيقتاها/فيسبوك 

















الأخوان شحادة

الثنائي الشهير الذي بات اسمه يطبع ليالي بيروت، والسهر فيها هما من أصول فلسطينية، ويعملان على التذكير بهذه الأصول في كل مقابلاتهما، إلى جانب ارتدائهما لملابس في كل حفلاتهما من صناعة فلسطينية.

الأخوان شحادة/يوتيوب 


















فرح بسيسو

النجمة السورية أيضاً من أصول فلسطينية، وقد ذكرت ذلك في أغلب مقابلاتها الصحافية. ولدت في نابلس لأب وأم فلسطينيين، إلا أنها اكتسبت شهرتها على الساحة الفنية السورية.

فرح بسيسو/يوتيوب 
















 
فضل شاكر

الفنان اللبناني الحاصل على باسبور فلسطيني رسمي من الرئيس محمود عباس، هو بالأساس من أصول فلسطينية لجأت عائلته إلى لبنان .... 


فضل شاكر /العربي الجديد

















ماجدة الرومي

تعتبر ماجدة الرومي من أشهر الفنانات اللبنانيات عبر التاريخ في العقود الأربعة الأخيرة. لكن ماجدة هي ابنة الموسيقار حليم الرومي وهو من أصول فلسطينية.

الفنانة ماجدة الرومي (Getty) 


















باسل الخطيب

المخرج السوري باسل الخطيب المولود عام 1962، هو سوري من أصول فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة مولود لأب وأم فلسطينيين.

باسل الخطيب / مكتبه الإعلامي

















سليم سحاب

المؤلف الموسيقي الشهير ولد في فلسطين عام 1941، ثم انتقل إلى لبنان فمصر، حيث تحوّل إلى أبرز المؤلفين الموسيقيين وقادة الأوركسترا في العالم العربي.

سليم سحاب/فيسبوك 

















اقرأ أيضاً: أغاني الألتراس: من التشجيع الرياضي إلى الاحتجاج السياسي

المساهمون