ماذا فعل الحلاني ليقفز مخرج "العرّاب" انفعالاً؟

ماذا فعل الحلاني ليقفز مخرج "العرّاب" انفعالاً؟

09 يونيو 2015
- عاصي الحلاني ممثلاً (العربي الجديد)
+ الخط -
قبل أيام من بداية شهر رمضان الكريم، وانطلاق الموسم الدرامي في العالم العربي، يزداد التوتر في استديوهات التصوير، ويتسابق مخرجو الأعمال مع الوقت ويتحدّون صعوبات لوجستية جمّة، ولا يكون الخطأ والتكرار أمراً محبّذاً.

العمل مع فنان في تجربة تمثيلية أولى، ليس أمراً سهلاً، فماذا إذا كان في هذا الوقت الضائع؟
كيف يبلي عاصي الحلاني في تجربته التمثيلية التلفزيونية الأولى؟ تحديداً بعد اعتذار الممثل غسان مسعود عن إكمال تدريبه، لأسباب لم يفصح عنها.

الأخبار الواردة من استديوهات تصوير "العراب" تحمل الإجابة.
فقد نُقل قبل يومين أنّ المخرج المثنى صبح، قفز فرحاً بعد إنجازه إحدى اللقطات الهامّة والصعبة، التي كانت تجمع بين النجم السوري عبد المنعم عمايري والفنان اللبناني عاصي الحلاني، القادم إلى الدراما بكلّ عزيمة وإصرار.

إقرأ أيضاً: "العراب"... باسم ياخور

ويبدو أنّ تلك اللقطة، والتي كان المخرج المثنى صبح قد تعب في تحضيرها وتجهيزها، كانت تتطلّب الكثير من الدقّة في رسم ملامح وانفعالات الفنانَين، ولكنّ المفاجئ أنّ الحلاني قام بأداء المشهد بحرفية عالية، وأنّ المخرج حصل على مراده منها منذ اللحظات الأولى من التصوير، الأمر الذي جعله يقفز انفعالاً، ويأمر باستراحة لمدّة ساعة لفريق العمل، الذي توقّع إعادة المشهد.

بدوره، ذُهل النجم الأكاديمي، عبد المنعم عمايري، من أداء الحلاني وحرفيّته، فوقف صامتاً لحظات بعد قفزة المخرج المشهودة، ثم قال موجهاً كلامه لعاصي: "إنت مو طبيعي! كيف قدرت تعمل هاي اللقطة بهل سرعة وبهل الاتقان، ناوي تنافسنا يعني؟؟"... ولم يعلّق الحلاني على الكلمات اللطيفة بأكثر من ابتسامة.

يذكر أنّ مسلسل "العرّاب"، من تأليف حازم سليمان وإنتاج "شركة سما الفنّ" وبطولة منى واصف وسلوم حداد ومصطفى الخاني وسلافة معمار... وتتسارع عمليات تنفيذه في لبنان ليكون جاهزاً للعرض الأسبوع القادم، مع أوّل أيّام شهر رمضان، على شاشات المحطات الفضائية العربية، ومنها تلفزيون "الجديد" اللبناني.

المساهمون