"نيويورك تايمز" ترد على ترامب

"نيويورك تايمز" ترد على دعوة ترامب للتحقيق حول مقالها

08 سبتمبر 2018
الصحيفة: نثق بأن الوزارة لن تستخدم قوة الحكومة(سبينسر بلات/Getty)
+ الخط -

ردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الجمعة، على دعوة وجهها الرئيس دونالد ترامب، لوزير العدل بالتحقيق في مقال غير مُوقّع نشرته الصحيفة، ويتحدّث عن وجود جبهة مقاومة ضد ترامب داخل إدارته.

وقالت الصحيفة، في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر": "نحن على ثقة بأن وزارة العدل تدرك بأن المادة الإضافية الأولى من الدستور الأميركي توفر الحماية لجميع المواطنين الأميركيين، وإننا نثق بأن الوزارة لن تستخدم قوة الحكومة لأغراض سيئة".

وأضافت الصحيفة أن "تهديدات ترامب تظهر مدى أهمية وجوب إخفاء هوية كاتب المقالة".

وتابعت: "تصريحات ترامب تجلب إلى الأذهان مرة أخرى مدى أهمية الإعلام الحر والمستقل في النظام الديمقراطي الأميركي".

 

وفي وقت سابق الجمعة، دعا ترامب وزير العدل ببلاده، جيف سيشنز، إلى التحقيق بالمقال، معتبرا أن الأخير "مسألة أمن قومي".

والأربعاء، نشرت الصحيفة مقالا بعنوان "أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب"، قالت إنه لمسؤول رسمي كبير في إدارة الرئيس الأميركي. 

وأشار الكاتب المجهول إلى أنّ الكثير من كبار المسؤولين في إدارة ترامب أعربوا عن انزعاجهم الشديد من سلوك الرئيس "غير المنضبط" و"غير الأخلاقي"، وأنهم يعملون بجد لإحباط ما يفعله الرئيس.

كما تحدث المسؤول عن محاولات داخل الإدارة الأميركية لاتخاذ خطوات لإزاحة ترامب عن الرئاسة، إلا أن أحدًا لم يكن يريد تعجيل حدوث أزمة دستورية في البلاد.

ونشرت "نيويورك تايمز" المقال بعد يوم من نشرها مقتطفات من كتاب يزعم أن موظفي البيت الأبيض يناضلون باستمرار لـ"كبح سلوك الرئيس السيئ". 


(الأناضول)

المساهمون