مقدمو البرامج الليلية الأميركية: ستيف بانون هو الرئيس الحقيقي

مقدمو البرامج الليلية الأميركية: ستيف بانون هو الرئيس الحقيقي

09 فبراير 2017
تريفور نوح في حلقته (يوتيوب)
+ الخط -
اعتبر مقدمو البرامج الليلية الأميركيّة أنّ كبير مستشاري البيت الأبيض، ستيف بانون، هو الرئيس الحقيقي للولايات المتحدة، وليس دونالد ترامب. 

وسخر هؤلاء من قرارات ترامب وتصريحاته، معتبرين أنّ الحاكم الفعلي هو بانون.

وتحدث مقدم "ذا ديلي شو"، تريفور نوح، عن القرارات التي وقّعها ترامب من دون أن يعلم فحواها، بالإضافة إلى أنّ منصبه في مجلس الأمن القومي، جاء بعد اقتراحه الفكرة بنفسه، مضيفاً "لقد فعل الأمر تماماً كما يقوم طفل صغير بوضع حلوى في عربة التسوّق الخاصة بوالدته".

وأشار نوح إلى بانون كـ"القوة الحقيقية خلف العرش هنا"، متوجّهاً إليه بالقول "في هذه اللحظة أنت الرئيس الحقيقي، ولكن في الحقيقة هم لم ينتخبوا ترامب حتى".

وعن حديث ترامب بأنّ الإعلام يتغاضى عن هجمات إرهابيّة ولا يغطّيها، قال نوح "إذا أراد ترامب الحديث عن هجمات إرهابيّة تم تجاهلها، فلنتحدث عمّا تجاهَله هو في لائحته... لا يوجد أشخاص بيض ضمنها". وأضاف "ها نحن مجدداً.. عندما يرتكب مسلم جريمة إرهابية تُعدّ جزءاً من مؤامرة كبيرة، ولكن عندما يقوم بها رجل أبيض مراراً وتكراراً، تعتبر أحداثا منفصلة". 

وعن غلاف مجلة "تايم" الأخير الذي ظهر عليه بانون، مع عنوان "المناور الكبير"، قال "الرجل يبدو كصورة ساتلايت لعاصفة على كوكب المشتري".



من جهته، تحدث ستيفن كولبير في برنامجه "ذا ليت نايت شو" عن تأثير بانون على السلطة وترامب.

وسخر كولبير قائلاً "كثيرون يقولون إنّه الشخص الحقيقي وراء السلطة في البيت الأبيض الآن، لكن في الحقيقة لا أدري إن كان ذلك صحيحاً، إذ إنّه ليس هناك أي دليل على أنّ هناك سلطة في البيت الأبيض الآن أصلاً".

وتحدث كولبير عن غلاف مجلة "تايم" الأخير أيضاً، معتبراً أنّ هذه الصورة يجب أن لا يراها الأطفال لأنه يبدو كالزومبي.



وفي برنامجه، تحدث جيمي كيميل عن علاقة ترامب بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وسخر من قول ترامب إنّ "الكارهين مصابون بالجنون"، قائلاً "أوتعلم، كان هناك وقت إذا قال فيه الرئيس "الكارهون مصابون بالجنون" كنّا نقلق. ومن الممكن أن يُطلب منا أن نبقى في المنزل بسبب جنون الكارهين".

وعرض كيميل سلسلة فيديوهات من أحاديث سابقة لترامب، أكّد فيها أنه يعرف بوتين، ثم نفى العلاقة.



وسخر كيميل أيضاً من ادعاءات ترامب بأنّ الإعلام لا يغطي الهجمات الإرهابية، معتبراً أنّ هناك الكثير من الأفكار الجنونيّة ولكنّ هذه هي الأسوأ. وعرض مقطعاً لـ"تلفزيون ترامب" فيه عناوين تقارير إخباريّة كما يودّ ترامب أن يسمعها، أغلبها قصص مفبركة وتمتدحه.



بينما تحدث جيميل فالون عن المصادقة على التصويت لبيتسي ديفوس كوزيرة للتعليم، بالإضافة إلى قضيّة روب الحمام التي أحدثت جدلاً بعدما نفى سكرتير البيت الأبيض امتلاك ترامب لواحد منها، فنشر مستخدمون صوراً أرشيفية لترامب مرتدياً "روب الحمام".



(العربي الجديد)



المساهمون