صور الثورة السورية تزور أميركا

صور الثورة السورية تزور أميركا

07 مايو 2015
من المعرض
+ الخط -
نظم المجلس السوري الأميركي SAC منذ يومين، معرضاً للصور في مدينة إنديانا بوليس في ولاية إنديانا الأميركية، مسقط رأس بيتر كاسيغ الذي أعدم على يد عناصر تنظيم "داعش". وتضمن المعرض 70 صورة للثورة السورية وجرائم النظام السوري، والدمار الذي حلّ بالمباني السكنية، بالإضافة إلى بعض الصور لكاسينغ أثناء تواجده في مدينة دير الزور.

وقدم المجلس خلال المعرض هدية لعائلة بيتر باسم أبناء مدينة دير الزور، حملت اسم "رجل الفرات" تقديراً وامتناناً للأعمال الإغاثية التي قدمها في سورية، ويعتبر هذا المعرض الرابع داخل أميركا؛ والتي شارك فيها نحو 18 مصوراً سورياً، وضمت صوراً لـ 11 مدينة سورية، وينوي المجلس إقامة معارض أخرى في كل من ولاية كارولينا وواشنطن.

وقال المصور كرم جمال المشارك في المعرض؛ والذي رافق كاسينغ في العديد من جولاته داخل مدينة دير الزور، إن المعرض يسلط الضوء على الحالة المأساوية التي وصل إليها السوريون، كما يكشف مدى الجرائم التي يرتكبها النظام السوري وتنظيم "داعش" بحق الشعب السوري، وكل من يعمل على مساعدتهم وتخفيف المعاناة عنهم، بالإضافة إلى العاملين في مجال الصحافة.

إقرأ أيضاً: سورية: الكاميرا في مواجهة الرصاص

وأضاف كرم أن أبناء مدينة دير الزور يذكرون أعمال كاسينغ الذي أسمى نفسه عبد الرحمن عندما قدم إلى سورية، مشيراً إلى أن هناك العديد من أبناء المدينة ممن أنقذ عبد الرحمن حياتهم. ووجدنا من واجبنا تقديم هدية لوالديه تبيّن أن كاسينغ قام بفعل كبير سيذكر له على مدى التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس السوري الأميركي تأسس في عام 2011، ويضم عدداً من السوريين الذي يعملون من أجل نقل أحداث الثورة السورية داخل الكونغرس والوزارات والمجتمع الأميركي، كما أنه يقدم دعماً إغاثياً وتنموياً وإعلامياً داخل سورية.