ترامب يواصل معركته ويهاجم فريق دالاس على "تويتر"

ترامب يواصل معركته ويهاجم فريق دالاس على "تويتر"

27 سبتمبر 2017
ترامب يواصل هجومه (Getty)
+ الخط -
عاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى شن هجوم على لاعبي كرة القدم الأميركية وتحديدا فريق دالاس كاوبويز، بسبب ما قام به الفريق بأكمله في المباراة التي جرت ضمن منافسات البطولة الليلة الماضية، حينما قام اللاعبون بالاحتجاج عبر الركوع على أرض الملعب خلال عزف النشيد الوطني الأميركي.

وقام ترامب بنشر أربع تغريدات ردا على تصرفات فريق دالاس التي اعتبرها تجاوزات يجب وضع حد لها، وأظهر فيها تصميمه على عدم السماح للاعبي كرة القدم الأميركية بوضع الركبة على الأرض خلال النشيد الوطني احتجاجا، وأشاد بالمقابل بموقف الجماهير التي عارضت فكرة الركوع على الأرض أثناء عزف النشيد والتي عارضت عبر وقوفها بشكل كامل على المدرجات احتراما للنشيد.

وغرد رئيس الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، بتغريدات قال فيها: "شعبية كرة القدم الأميركية تراجعت نسبة المشاهدة فيها بشكل كبير إلا قبل بدء المباريات عندما يشاهد الناس عدم احترام بلادنا".

وأضاف ترامب: "الصافرات خلال مباراة كرة القدم الأميركية، مساء أمس، عندما كان فريق دالاس جالسا على ركبه، كانت أعظم ما سمعت على الإطلاق. غضب عظيم... عندما كان فريق دالاس جالسا على ركبه كل الجماهير وقفت من أجل نشيدنا الوطني. تقدم كبير موجود. نحن جميعا نحب وطننا".

وختم الرئيس الأميركي تغريداته حينما طالب بوضع قوانين تحرم اللاعبين من هذا التصرف وقال: "كرة القدم الأميركية لديها قوانين مختلفة والحل الوحيد للخروج من هذا الموقف هو وضع قوانين تمنع الجلوس على الركبة أثناء النشيد الوطني".

وانطلقت الحرب المثيرة للجدل قبل أيام بعدما هاجم ترامب لاعبي كرة القدم الأميركية وطالب رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم "NFL" بمعاقبة هؤلاء اللاعبين وطردهم من اللعبة أو سيكون القرار بغياب الجماهير عن المدرجات، وهي التصريحات التي أشعلت جدلا واسعا بين الرياضيين بشكل عام.

(العربي الجديد)


المساهمون