مغنية فرقة "آبا" أغنيتا فالتسكوغ تعود بأغنية منفردة

مغنية فرقة "آبا" أغنيتا فالتسكوغ تعود بأغنية منفردة

30 اغسطس 2023
أعلنت "آبا" عن ألبوم جديد في سبتمبر 2021 (جيسبرت هانكروت/Getty)
+ الخط -

بعد عامين من عودة فرقة البوب السويدية الشهيرة "آبا" بألبوم جديد، أعلنت المغنية أغنيتا فالتسكوغ أنها ستكشف هذا الأسبوع عن أغنية منفردة جديدة تحمل صوتها وحدها.

وتساءلت الفنانة البالغة 73 عاماً في منشور على "إنستغرام": "إذاً... إلى أين نذهب من هنا؟"، وهو اسم الأغنية التي لفتت إلى أنها ستُبثّ لأول مرة على إذاعة "بي بي سي 2" الخميس المقبل.

وفالتسكوغ هي من الأعضاء الأربعة في فرقة "آبا" السويدية الشهيرة، إلى جانب أني فريد لينغستاد وبيورن أولفايوس وبيني أندرسون.

وكانت الفنّانة قد شوّقت متابعيها الأسبوع الماضي بشأن إصدار جديد قيد الإعداد، وذلك في منشور على "إنستغرام" كتبت فيه "إلى أين نذهب من هنا؟"، من دون مزيد من التوضيح.

وفيما انتظرت "آبا" حوالى 40 عاماً للعودة بألبوم جديد بعد انفراط عقد الفرقة في أوائل الثمانينيات، أنتجت فالتسكوغ مذّاك ألبومات منفردة عدّة، آخرها طُرح عام 2013.

موسيقى
التحديثات الحية

وكانت فرقة "آبا" قد حقّقت نجومية عالمية بعد فوزها في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) عام 1974 بأغنية "واترلو"، لكنّ عقدها انفرط عام 1982، بعد عام من ألبوم "ذي فيزيترز".

وفي عام 2018، أكّدت الفرقة الشهيرة أنباء متداولة عن عودتها إلى الاستوديو لتسجيل أعمال موسيقية جديدة.

وأعلنت "آبا" عن ألبوم جديد في سبتمبر/أيلول 2021، وأصدرت أغنيتي "آي ستيل هاف فايث إن يو" و"دونت شات مي داون"، قبل طرح ألبوم "فويدج" في نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه.

كما عادت فرقة "آبا" أيضاً إلى المسرح من خلال عرض في لندن في العام التالي على شكل مجسمات ثلاثية الأبعاد (هولوغرام) سُميت "أباتارز".

(فرانس برس)

المساهمون