مشاهير تركيا يتضامنون مع بلادهم بعد الزلزال

مشاهير تركيا يتضامنون مع بلادهم بعد الزلزال

أنقرة

العربي الجديد

العربي الجديد
06 فبراير 2023
+ الخط -

سارع مشاهير تركيا إلى تقديم التعازي والمساعدة ما أمكن، عقب الزلازل المتلاحقة التي ضربت تركيا هذا اليوم مخلفةً مئات القتلى والمصابين. 

وأعلنت تركيا "الاستنفار العام" ورفعت حالة الإنذار إلى "المستوى الرابع"، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد فجر اليوم، وأدى إلى مقتل 921 شخصاً على الأقل وإصابة 5385 آخرين، وتلته نحو 80 هزة ارتدادية. 

وكتبت ديميت أوزدمير أنها "استيقظت على الزلزال الرهيب"، "يا لها من كارثة في هذا البرد". 

الصورة
ديميت أوزدمير

ونشر كل من المغنين إيبرو غوندش ومراد بوز دعاءً للمصابين من الزلزال بالشفاء العاجل.

واختار عدد من النجوم نشر أرقام رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، بينهم هانده أرتشل وهازل كايا وتوبا بويوكوستن ومراد بوز. 

الصورة
أرقام الطوارئ

وطلب الممثل بوراك دينيز المساعدة الدولية، وكتب: "رفعت تركيا حالة الإنذار إلى المستوى الرابع التي تشمل المساعدات العالمية. إلى كل من يقرأ هذه الرسالة الناس تحت الأنقاض يحتاجون مساعدتكم". 

الصورة
بوراك دينيز

كذلك لفتت الممثلة توبا بويوكوستن إلى أن تركيا بحاجة إلى مساعدة من الجميع في هذا الوقت الصعب الذي تمر به البلاد.

ونشر بوراك أوزجيفيت: "عليك العافية يا تركيا، رحم الله من مات من مواطنينا في الكارثة، تعازي لأسرهم وأحبائهم، كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين. يا إلهي احمِ بلادنا وأمتنا من جميع الكوارث". 

الصورة
بوراك أوزجيفيت

ذات صلة

الصورة
عائلة غنام في عزمارين السورية تعيش ألم الزلزال (عامر السيد علي/ العربي الجديد)

مجتمع

مضى عام على كارثة الزلزال الذي ضرب شمال غرب سورية والجنوب التركي، وخلف معاناة لدى الناجين منه، خاصة العوائل التي فقدت أفراداً منها.
الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
الصورة

مجتمع

وصلت موجات تسونامي خفيفة، الخميس، إلى أجزاء من سلسلة جزر إيزو اليابانية في أعقاب زلزال بلغت قوّته 6.5 درجات ضرب المحيط الهادئ.

المساهمون