سيلين ديون تطرح أغنيات جديدة للمرة الأولى منذ إعلان مرضها

سيلين ديون تطرح أغنيات جديدة للمرة الأولى منذ إعلان مرضها

14 ابريل 2023
أعلنت سابقاً تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس (سيمون جوينر/Getty)
+ الخط -

ستطلق المغنية الكندية سيلين ديون أغنيات جديدة هي الأولى لها منذ إعلانها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أنها تعاني من حالة عصبية نادرة.

ويحمل الألبوم الجديد عنوان "لاف أغين" Love Again، ويتضمن أعمالاً موسيقية خاصة بفيلم يحمل الاسم نفسه، بينها خمس أغنيات جديدة، إضافة إلى أعمال قديمة. وتصدر هذه المجموعة الموسيقية في 12 مايو/ أيار، بالتزامن مع طرح الفيلم في دور السينما الكندية.

هذا الألبوم الأول منذ ألبوم "كاريدج" Courage الذي أصدرته النجمة المتحدرة من مقاطعة كيبيك الكندية عام 2019، وهي تظهر على الشاشة في فيلم "لاف أغين" لتؤدي شخصيتها الخاصة.

وقالت سيلين ديون في بيان، الخميس: "لقد استمتعتُ كثيراً بصنع هذا الفيلم. وحصلتُ على امتياز الظهور جنباً إلى جنب مع الممثلين الموهوبين بريانكا تشوبرا جوناس وسام هيوين، في أول فيلم روائي طويل لي. هو هدية سأعتز بها إلى الأبد"، وأضافت: "أعتقد أنها قصة مريحة بشكل مذهل، وآمل أن تنال إعجاب الناس، وكذلك الأمر مع الأغاني الجديدة".

في شريط فيديو تقترب مدته من خمس دقائق نشرته ديون في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت بتأثر واضح عن تأجيل المواعيد الأوروبية ضمن جولتها، متحدثة عن معاناتها من "مشاكل صحية منذ مدة طويلة".

ومضت قائلة: "شُخّصتُ حديثاً بمرض عصبي نادر جداً، هو متلازمة الشخص المتيبس". وبسبب هذا المرض الذي يُترجم بتصلّب تدريجي للعضلات، أصبحت سيلين ديون تعاني من صعوبات في المشي، فيما منعها الاضطراب أيضاً من "استخدام أوتارها الصوتية" بالطريقة التي ترغبها.

وكان مقرراً أن تستأنف ديون الجولة الأوروبية في نهاية فبراير/ شباط من جمهورية التشيك.

وأحيت أول 52 حفلة من الجولة قبل انتشار جائحة كوفيد-19 في أوائل 2020، ثم أعلنت في أوائل العام الماضي إلغاء حفلاتها في أميركا الشمالية ضمن هذه الجولة، بسبب معاناتها من مشاكل صحية.

(فرانس برس)

المساهمون