هذه حكايات الأجزاء الأربعة الجديدة من "ستار وورز"

هذه حكايات الأجزاء الأربعة الجديدة من "ستار وورز"

27 ديسمبر 2016
هاريسون فورد( Brendon Thorne/Getty)
+ الخط -
قبلَ عدَّة سنوات، قامت شركة "والت ديزني"، في صفقةٍ تاريخيّة وقياسيّة، بشراء حقوق عالم "حرب النجوم" من مبتدعها جورج لوكاس وشركته، مقابل 4 مليارات دولار. ومن أجلِ الاستفادة من هذه الصّفقة إلى آخر مدى، لم تكتفِ "ديزني" بثلاثة أجزاء جديدة تتابع سرد الحكاية التي تخصُّ الإمبراطوريَّة والثوَّار (بعد 6 أجزاء سابقة بين 1977 و2005).

امتدَّت الفكرة لثلاثة أفلام أخرى تدور في عالم "حرب النجوم"، من دون أن تنتمي لنفس الخط السردي للسلسلة الأساسيّة، لتكون المحصّلة هي فيلم كل عام بين 2015 و2020. وبعد فيلم The Force Awakens الذي عُرِض العام الماضي، واستكمِلَت فيه أحداث الصراع بعد 30 عاماً من النقطة التي توقفنا عندها، وفيلم Rogue One الذي يُعرَض حاليّاً في دور السينما، ويتناول قصّة سرقة الثوار مخطّط نجمة الموت قبل أحداث الجزء الأقدم. سيكون هناك 4 أفلام أخرى قادمة نتناولها في هذا الموضوع:



Star Wars: Episode VIII في ديسمبر/كانون الأوّل 2017 


الحلقة الثامنة من "حرب النجوم"، وبعد تأسيس العالم في الحلقة السابعة (2015) والصراع الجديد ضد منظمة "فيرست أوردر"، والشخصيات الرئيسية التي ستقود الأحداث، يكمل هذا الجزء الحكاية. أمورٌ كثيرة تدفع إلى التفاؤل بالعمل، من بينها نجاح وقوة الجزء السابق، وأنّه في تلك المرة لن يستغرِق وقتاً في تأسيس الشخصيات، وبأنَّ الأميرة "ليلا" و"لوك سكايواكر"، الذي ظهَر في المشهد الختامي من العمل السابق، سيكونان إضافةً مُهمَّة. وكذلك وجود توم هاردي، وبينوسيو ديل تورو في أدوار الشرّ الرئيسيّة. وصولاً إلى السبب الأهمّ على الإطلاق، وهو وقوف المخرج، ريان جونسون، وراء العمل، وهو واحد من أهمّ الأسماء السينمائيّة في هوليوود خلال السنوات الأخيرة. لينبّئ كل شيء بفيلم سيكون من كلاسيكيات "حرب النجوم".




Untitled Han Solo Star Wars في مايو/أيار 2018


شخصية "هان سولو" التي أداها في الثلاثية القديمة، هاريسون فورد، ثم عاد عجوزاً في الحلقة السابعة (2015)، هي واحدة من علامات حرب النجوم. الطيار الخفيف الواثق من نفسه والمغرور إلى حد ما، والذي يستطيع فعل كل شيء. تحكي "ديزني" في الفيلم الثاني عن شخصيّته قبل لقائه بـ"لوك سكايواكر" ضمن أحداث الفيلم الأول في السلسلة (1977). سيقوم بالدور الممثل، ألدين إيهرنتش، وإلى جانبه إيمليا كلارك (دينريس تارجريان في مسلسل Game of Thrones) في حين يخرجه فيل لورد وكريستوفر ميللر، وهما الثنائي اللذان قدّما سابقاً فيلم المغامرات والكوميديا 21 Jump Street. الطاقم لا يبشر بالكثير، ولكنّ محبي "هان سولو" سينتظرون الفيلم بالتأكيد.






Star Wars: Episode IX في مايو/أيار 2019
الحلقة التاسعة والأخيرة على الأقل في تلك المرحلة. لا يوجد الكثير من المعلومات عن الفيلم، باستثناء أن مخرجه سيكون، كولين تيروفور، وهو الذي أخرج فيلم Jurassic World في عام 2015. ويبدو اختياراً تجارياً جداً وأقل صدى بكثير من اسم، ريان جونسون، مخرج الحلقة الثامنة. ولكن الأمنيات، هو أن تكون خطة "ديزني" للثلاثية أقوى من أن يؤثّر فيها قلة إبداع من مخرج حركة بالأساس مثل تيروفور.




Untitled Anthology film في عام 2020
في وقتٍ سابق، كان من المتّفق عليه، أن يكون هذا الجزء من الثلاثيّة الجانبيّة هو عن شخصية "بوبا فيت"، صائد الجوائز الذي عرفناه في الثلاثيّة الأولى، وكان يطارد هان "سولو". وكان خياراً غريباً كون الشخصية ليست من الشخصيَّات الأكثر شعبية، وصفاتها لم تكن جيّدة أو جاذبة أبداً. ومُؤخَّراً، لم تعد "ديزني" تعلن عن هذا الجزء باسم "بوبا فيت"، واكتفوا بأن التفاصيل ستُكشَف لاحقاً، مما يعطي احتمالاً لتغير القصة. خصوصاً مع عدم الإعلان عن أي من الكتاب أو المخرجين حتى الآن، ولكن بالتأكيد ستكون الشركة بحاجة إلى خاتمة قوية بعد رحلة 6 سنوات.



المساهمون