تسيبراس: اليونان انتقلت من "غريكست" إلى "غرينفست"

تسيبراس: اليونان انتقلت من "غريكست" إلى "غرينفست"

11 سبتمبر 2017
تسيبراس يخرج من ضيق الازمة المالية (Getty)
+ الخط -

قال رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، مساء السبت، في افتتاح الدورة الـ 82 من معرض ثيسالونيكي للتجارة الدولية، والذي يعد أكبر معرض تجاري سنوي في اليونان، إن بلاده في طريقها للخروج من سبع سنوات من الركود الحاد وتقوم بوضع الأسس لتحقيق نمو عادل للجميع. 

وفي خطاب رئيسي حول السياسة الاقتصادية لحكومته، أشار الزعيم اليوناني إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الأشهر القليلة الماضية وآفاق الاقتصاد المتداعي ورؤيته لنموذج إنتاجي جديد وتنمية تعود بالنفع على جميع اليونانيين.

ودعا تسيبراس إلى زيادة لاستثمارات الخارجية والشراكات الإستراتيجية حتى تتمكن اليونان من التغلب على أزمة الديون وبناء اقتصاد صحي جديد.

وقال تسيبراس إن اليونان انتقلت من فترة حام فيها شبح "غريكست" (على غرار بريكست التي ترمز لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) إلى فترة "غرينفست" (والتي تدل على حركة الاستثمارات في اليونان)، لافتاً إلى الاهتمام الاستثماري المتزايد من جانب العديد من المستثمرين الأجانب تجاه اليونان.وأضاف رئيس الوزراء اليوناني، أن التحسن ليس عرضياً، بل جوهرياً بفضل الإصلاحات المنفذة وخطوات التقدم المحرزة.

وقال إن "البلاد بدأت بالتحسن وغدت شريكاً إستراتيجياً لأهم القوى الاقتصادية في العالم". وفي معرض حديثه عن السياسة الاقتصادية للحكومة في الأشهر المقبلة، تعهد تسيبراس باتخاذ سلسلة من التدابير الرامية إلى دعم التوظيف وريادة الأعمال ودعم الأفراد الأكثر ضعفا في المجتمع اليوناني.

وحسب وكالة شينخوا الصينية، شبه الرسمية، استقطبت نسخة المعرض لهذا العام، والتي ستختتم في 17 سبتمبر/ايلول الجاري، حوالي 1500 عارض مشارك، من بينها نحو 170 شركة صينية، بعضها شركات عملاقة تمثل قطاعات رئيسية من الاقتصاد الصيني.
(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون