الصين تعتزم حظر السيارات العاملة بالوقود

الصين تعتزم حظر السيارات العاملة بالوقود والشركات تغير خطط الإنتاج

11 سبتمبر 2017
حصة زهيدة للسيارات العاملة بالطاقة النظيفة (فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت الصين السوق الأولى للسيارات في العالم، أنها تعمل على وضع جدول زمني "لحظر" إنتاج وبيع السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري، ما يشكل هدفاً ضخماً يشجع منذ الآن على تطوير السيارات الكهربائية.
وقال نائب وزير الصناعة شين غوبين، إن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات "باشرت أبحاثا" حول هذا الموضوع و"ستضع جدولا زمنيا على ارتباط بالإدارات المعنية".

وستحذو بكين حذو فرنسا وبريطانيا، اللتين أعلنتا مؤخرا عن عزمهما حظر بيع السيارات العاملة بالديزل والبنزين في أسواقهما بحلول العام 2040.
وأكد شين في كلمة ألقاها أمام منتدى للسيارات في تيانجين (شرق)، وفق وكالة شينخوا الصينية، اليوم، أن "مثل هذه التدابير ستقود إلى تغييرات عميقة في بيئة صناعة السيارات في الصين".

وساهمت التصريحات في ارتفاع سهم "بي واي دي" الشركة الصينية المتخصصة في صنع السيارات الكهربائية، أمس، في بورصة هونغ كونغ، حيث بلغ ارتفاعه حوالى 6%.
وأيا كان الجدول الزمني الذي ستقره السلطات الصينية، يبقى التحدي هائلا في سوق بلغت المبيعات فيها 28 مليون سيارة العام الماضي. ومن أصل هذا المجموع، لا تزال السيارات "النظيفة" تمثل حصة زهيدة جدا لا تتخطى 1.7%، غير أنها تتيح فرصا جذابة للاستثمار.


(شينخوا)




المساهمون