هيونداي تنافس السيارات الرُباعية الفاخرة بإطلاق "جينيسيس" 2021

هيونداي تنافس السيارات الرُباعية الفاخرة بإطلاق "جينيسيس" 2021

10 يناير 2021
"جينيسيس جي.في 80" الجديدة يبدأ سعرها من 48 ألفاً و900 دولار (الشركة)
+ الخط -

بعد 4 سنوات فقط على انطلاقته، أنتج قسم السيارات الفاخرة في "هيونداي" الكورية الجنوبية أول سيارة فاخرة رُباعية الدفع، علماً أن "بي.إم دبليو" BMW قضت 15 عاماً حتى أنتجت طرازها "إكس5" X5 بعدما ظهر جيب "شيروكي" للمرة الأولى كأول سيارة حديثة رُباعية الدفع في العام 1984، كما استغرقت "بورشه" 3 سنوات إضافية كي تُنتج "كايين" سنة 2002.

طراز "جينيسيس" Genesis بتصميمه الخارجي الأنيق وتجهيزاته الإلكترونية المتقدمة سهلة الاستخدام، يتميز بمقصورة داخلية مجهّزة بمقاعد تتسع لسبعة أشخاص.

وبنطاق سعري يراوح بين 48 ألفاً و900 دولار للطراز الأساسي و59 ألفاً و150 دولاراً لأعلى سعر في الفئة، فإن "جي.في 80" GV80 يُعد إضافة لافتة إلى قطاع السيارات الأكثر تنافسية في الولايات المتحدة هذه الأيام، والمتمثل في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة.

وفي حين لا تزال العلامات التجارية الألمانية الشهيرة "أودي" Audi و"بي.إم" و"مرسيدس" Mercedes-Benz و"بورشه" Porsche تهيمن على هذه الفئة من سوق السيارات، فهي "براندات" لا تخلو من خيبات الأمل.

وفي الوقت نفسه، تراجعت العروض المقدمة من "لكزس" Lexus و"إنفينيتي" Infinity و"أكورا" Acura و"لينكولن" Lincoln إلى زبائن السيارات الفاخرة في السنوات الأخيرة. ولذلك، ربما تجد "جينيسيس" الفرصة ملائمة لاقتحام السوق بسيارتها "جي.في80".

قد لا يكون الراغب في شراء سيارة رُباعية فاخرة متحمّساً لشراء ماركة "جينيسيس"، باعتبارها لا تزال تبدو غامضة مقارنة ببقية العروض الفاخرة المتجذر معظمها في تاريخ الصناعة منذ أكثر من 70 عاماً، بحسب خبراء شبكة "بلومبيرغ" الأميركية.

لكن إذا استمرت الشركة الكورية الجنوبية في إنتاج سيارات مثل "جي.في80" القيّمة، فقد يكون آن الأوان لبدء الاهتمام بها.

عند تجربة قيادتها، أثبتت "جي.في80" صلابة وتوازناً لافتين، مع محرّك مزدوج التيربو بقوة 375 حصاناً وسعة 3.5 لترات و6 صبابات، كما تتميز قيادتها الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات بسلاسة كافية، فهي مزوّدة بنظام تعليق يتم التحكم فيه إلكترونياً ويمكنه "رؤية" المطبات على الطريق أمامك وضبط صلابة الركوب على أساسها.

من الداخل، تبدو السيارة لامعة ومصنوعة جيداً ومدروسة ومريحة، بما يمنح السائق والركاب شعوراً بالسكينة والهدوء شبه الكامل في المقصورة، بعدما تمكّنت الشركة من إلغاء الضوضاء الخارجية إلى حد كبير.

صحيح أنه من الصعب المبالغة في تقدير مدى أهمية سوق سيارات الدفع الرباعي في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة، وفقاً لعدد من المحللين، إنما سيكون نحو 80% من جميع مبيعات السيارات الجديدة عبارة عن شاحنات خفيفة وصغيرة وسيارات دفع رباعي.

وفي السياق، يقول رئيس قسم أبحاث السيارات في "بلومبيرغ إنتلجنس"، كيفن تينان، إن هذا المزيج سيصل إلى 90% من سوق السيارات الجديدة في غضون عامين أو 3 أعوام.