الصين: عمليات تفتيش ضريبية لـ"فوكسكون" المصنعة لهواتف آيفون

الصين: عمليات تفتيش ضريبية لشركة فوكسكون المصنعة لهواتف آيفون

22 أكتوبر 2023
"فوكسكون" أكبر شركة لتصنيع "آيفون" في العالم (Getty)
+ الخط -

أفادت وسائل إعلام رسمية صينية بأنّ شركة فوكسكون، وهي شركة مدرجة في قائمة (فورتشن 500)، والمعروفة عالمياً بتصنيع هواتف آيفون لصالح شركة آبل، خضعت أخيراً لعمليات تفتيش من قبل سلطات الضرائب الصينية.

ويُعَدّ مثل هذا التحرك ضد شركة تايوانية كبرى في الصين أمراً نادر الحدوث.

وتصاعدت التوترات بين الصين وتايوان في السنوات الأخيرة. وتعتبر الصين الجزيرة الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي جزءاً من أراضيها.

وكان مؤسس "فوكسكون" تيري قوو، قد أعلن في أغسطس/ آب، اعتزامه الترشح في الانتخابات الرئاسية في تايوان، التي من المقرر إجراؤها مطلع العام المقبل.

و"فوكسكون" أكبر شركة لتصنيع "آيفون"، وتنتج 70% من شحنات هواتف آيفون على مستوى العالم، التي تشكل بدورها 45% من إيرادات الشركة التايوانية.

كذلك تُعَدّ من أهم مزودي الأجهزة الإلكترونية للماركات الرائدة في العالم، مثل آبل وديل وأسير وإنتل وموتورولا ومايكروسوفت وسامسونغ ونوكيا.

والأربعاء الماضي، أعلنت "فوكسكون" وشركة نفيديا الأميركية الرائدة في المعالِجات الإلكترونية، عزمهما على التعاون لإنشاء "مصانع للذكاء الاصطناعي"، وهي مراكز ذات قدرة فائقة تهدف إلى تعزيز تطوّر هذه التكنولوجيا.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فوكسكون، يونغ ليو، خلال عرض المشروع إلى جانب نظيره من "نفيديا" جنسن هوانغ في تايبه، "معاً، سنساعد الصناعة بأكملها على دخول عصر الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع بكثير".

(أسوشييتد برس، العربي الجديد)

المساهمون