إلغاء خط للرحلات البحرية انطلاقاً من إسرائيل بسبب صواريخ المقاومة

إلغاء خط جديد للرحلات البحرية السياحية انطلاقاً من إسرائيل بسبب صواريخ المقاومة

16 مايو 2021
شواطئ شبه خالية خوفاً من ضربات المقاومة (Getty)
+ الخط -

قررت شركة "رويال كاريبيان" لتنظيم الرحلات البحرية إلغاء خط جديد كان من المقرر أن ينطلق من دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى اليونان وقبرص اعتباراً من الشهر المقبل، وذلك بسبب مخاوف أمنية في المنطقة.
وكان من المقرر أن تنطلق رحلات السفينة الجديدة (أوديسي أوف ذا سيز) التابعة للشركة من ميناء حيفا للمرة الأولى بهدف الاستفادة من ممر للسفر تعكف الدول الثلاث على فتحه لخدمة المسافرين الذين تلقوا تطعيمات الوقاية من كوفيد-19.
وقالت رويال كاريبيان، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت: "لم تتمكن أوديسي من استكمال الاستعدادات المطلوبة بسبب الاضطرابات في إسرائيل والمنطقة"، في إشارة على ما يبدو إلى القتال في غزة والتوتر على الحدود مع لبنان.
وأضافت في بيان، وفقاً لوكالة "رويترز"، أن السفينة ستقضي موسمها الافتتاحي في فلوريدا، وأوضحت أنها "لا تزال تأمل في العودة إلى هذه الوجهة بسفنها في المستقبل".

اقتصاد دولي
التحديثات الحية

 

وتسببت ضربات المقاومة الفلسطينية في تدمير وتعطيل العديد من المرافق الاقتصادية الحيوية. وأعلنت سلطات الطيران المدني الإسرائيلي، أمس السبت، إلغاء نحو 40 رحلة جوية، كان من المقرر أن تصل إلى مطار اللد (بن غوريون) في تل أبيب، بحسب إعلام عبري.

وحذرت مؤسسات للتصنيف الائتماني من تضرر الاقتصاد الإسرائيلي، إذ قالت وكالة "ستاندرد أند بورز"، في تقرير لها مساء الجمعة، إن الضبابية السياسية الكثيفة لم تؤثر حتى الآن على الاقتصاد الإسرائيلي، لكنها أضافت أن الضغوط قد تتزايد على التصنيف إذا طال أمد المخاطر الأمنية والسياسية المرتبطة بالصراع الدائر حالياً، بما يؤثر على الاقتصاد والوضع المالي وميزان المدفوعات.
 

المساهمون