من ريبيري إلى هاميلتون...أبطال الأسبوع في الرياضة

من ريبيري إلى هاميلتون...أبطال الأسبوع في الرياضة

30 سبتمبر 2019
أبطال الأسبوع في الرياضة (Getty)
+ الخط -

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام، "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

هاميلتون بطل فورمولا
اقترب لويس هاميلتون من تحقيق لقب "فورمولا 1" لعام 2019، وذلك بعد أن خطف لقب جائزة سباق "سوتشي" الروسية، إثر تفوقه على كل من زميله فالتيري بوتاس الذي حل وصيفاً وصاحب المركز الثالث النجم الشاب سائق "فيراري" شارلز ليكليرك. وشهد السباق إقصاء سائق "فيراري" الثاني سيبستيان فيتيل بعد تعطل سيارته مع بداية السباق.

ريبيري بطل فيورنتينا
سجّل النجم الفرنسي فرانك ريبيري حضوره القوي مع فريقه فيورنتينا في مواجهة ميلان ضمن منافسات ختام الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي. وساهم ريبيري في صناعة انتصار تاريخي لفريق "الفيولا" (3 – 1) في ملعب "سان سيرو"، وذلك بعد تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 78 وتقديمه أداءً هجومياً لافتاً غير مكترث لتقدمه في السن.

جواو فيريرا بطل ألعاب القوى
صنع العداء البرتغالي جواو فيريرا التاريخ في بطولة العالم لألعاب القوى، وذلك بعدما نال الميدالية الفضية بسباق 50 كيلومتر مشيا الذي أقيم على كورنيش الدوحة، خلف الياباني يوسيكي سوزوكي صاحب الذهبية. وقطع فيريرا السباق في زمن قدره 4 ساعات وأربع دقائق و59 ثانية، ليُتوج بأول ميدالية في بطولات العالم، بعد 11 مشاركة منذ عام 1999، ويصبح أكبر عداء يتوج بميدالية بأي سباق على مر التاريخ بعمر الـ 43 سنة، بحسب ما نشره الحساب الرسمي للاتحاد القطري لألعاب القوى على "تويتر".



كريم العريبي بطل "ريمونتادا" النجم
قاد الهداف الجزائري كريم العريبي، فريقه النجم الساحلي التونسي، لقلب الطاولة على أشانتي كوتوكو الغاني، في إياب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا، بعد تسجيله لثنائية في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة، ليُساهم في صناعة "ريمونتادا" تاريخية. فبعد خسارة النجم ذهاباً بهدفين، كان بحاجة لثلاثة أهداف من أجل التأهل، ليُسجل العريبي هدفين من ثلاثة ويُساهم في تأهل فريقه.

المساهمون