قطر تستعد لاستضافة كأس العالم للجمباز

قطر تستعد لاستضافة كأس العالم للجمباز بمشاركة 360 رياضياً

21 مارس 2018
البطولة ستشهد مشاركة 360 رياضياً (Getty)
+ الخط -
اكتملت جميع التحضيرات في قطر لاستضافة بطولة كأس العالم للجمباز، والتي تنظمها الدوحة سنوياً منذ عشر سنوات.

وأصبحت هذه البطولة علامة مميزة لدى الاتحاد الدولي للجمباز، الذي يشيد دائماً بالجهد الذي يبذله الاتحاد القطري للوصول بها إلى القمة.

وقال رئيس اتحاد الجمباز ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، علي الهتمي، في مؤتمر صحافي: "إن مشاركة 360 لاعباً ولاعبة يمثلون 39 دولة، هي الأعلى في تاريخ البطولة"، موضحاً أن الدورة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الاتحاد القطري للجمباز، والذي ينظمها سنوياً باقتدار وامتياز، كاشفاً في الوقت ذاته عن أن بطولة هذا العام ستكون اختباراً حقيقياً قبل استضافة وتنظيم بطولة العالم للجمباز الفني (المونديال) بالدوحة، وذلك خلال الفترة من 25 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني القادمين، والتي حظيت قطر باستضافتها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

وأشار إلى أن دولة قطر تؤكد من خلال استضافتها للأحداث الرياضية الكبيرة، أن رسالتها واضحة المعالم عبر الرياضة، وهي رسالة الحب والسلام وتواصل الثقافات بين الشعوب المختلفة، حتى أصبحت الدوحة عاصمة الرياضة في العالم، من خلال ما تقدمه من صور حضارية ومتقدمة من خلال الرياضة.

وحول المشاركة القطرية في البطولة، أعلن رئيس اتحاد الجمباز عن مشاركة اللاعب أحمد نبيل موسى، واللاعبة جنا الكيكي، موضحاً أن اللاعب أحمد نبيل هو أحد المواهب التي يرعاها الاتحاد وحقق 8 ميداليات ذهبية وفضيتين، وذلك خلال مشاركاته في بطولات الخليج (شبابا ورجالا)، وأيضا البطولة العربية (شبابا ورجالا) خلال السنوات الثلاث الماضية.

وستشارك أيضاً اللاعبة جنا الكيكي، وهي لاعبة واعدة حققت برونزيتين في البطولة العربية للشباب التي أقيمت في المغرب عام 2015، كما ستنافس الكيكي على جهاز حصان القفز. ورداً على سؤال حول أهمية البطولة ودورها، أكد الهتمي أن بطولة كأس العالم تساهم بشكل كبير في دعم مفهوم السياحة الرياضية، والتي تتوفر في دولة قطر، التي تمتلك أحدث وأكبر المنشآت الرياضية على مستوى العالم.

وأسند الاتحاد الدولي للجمباز تنظيم بطولة العالم للجمباز الفني بنسختها الثامنة والأربعين لعام 2018 لدولة قطر، وجاء اختيار قطر بالإجماع برصيد 41 صوتاً يمثلون كل الأعضاء في المجلس الاستشاري والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز، الذين حضروا اجتماع المكتب التنفيذي في الكويت عام 2014.


(قنا، العربي الجديد)

دلالات

المساهمون