بعد تألقه مع نادي أنجيه.. عبدلي مرشح للاستمرار مع منتخب الجزائر

بعد تألقه مع نادي أنجيه.. عبدلي مرشح للاستمرار مع منتخب الجزائر

24 ابريل 2024
حيماد عبدلي خلال مواجهة أنجيه وريمس (دونيس شارلي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حيماد عبدلي، لاعب منتخب الجزائر ونادي أنجيه الفرنسي، يتألق في المباريات الأخيرة مما يعزز فرصته للعودة إلى المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش.
- بعد فترة صعبة واستبعاده من قائمة كأس أمم أفريقيا 2023، استعاد عبدلي مستواه المميز، مسجلاً ثمانية أهداف في 30 مباراة هذا الموسم، مما جعله محط أنظار أندية أوروبية كبرى.
- استبعاده السابق من المنتخب والتحديات التي واجهها أعطته دفعة معنوية، وهو الآن يسعى لإثبات نفسه والحصول على فرص أكثر مع المنتخب الجزائري في المرحلة المقبلة.

يقدم لاعب منتخب الجزائر، حيماد عبدلي (24 عاماً)، مستوىً جيداً مع ناديه، أنجيه الفرنسي، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية، إذ بات لاعباً مؤثراً في الفريق، متجاوزاً فترة صعبة مرّ بها سابقاً.

وتوقع تقرير لصحيفة ويست فرانس، الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن تميز حيماد عبدلي في المباريات الأخيرة، يجعله مرشحاً بقوة للحصول على فرصة جديدة مع المنتخب الجزائري، بقيادة مدربه البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي وجه الدعوة إلى عبدلي في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ولكنه لم يمنحه الفرصة لإظهار قدراته في المباراتين الوديتين.

وقالت الصحيفة ذاتها: "إن تألق عبدلي في المباريات الأخيرة لنادي أنجيه، يؤكد أنه اقترب من استعادة المستوى المميز الذي قدمه عام 2023، إذ ترددت أخبار آنذاك بتلقي الدولي الجزائري عروضاً من أندية تنشط في الدرجة الأولى الفرنسية، والدوري الإيطالي، وبعد صعوبات واجهها في بداية الموسم الحالي، بدأ "عبدلي" يستعيد مستواه، حيث تألق في المباريات الماضية، آخرها في مواجهة نادي تروا، كذلك شارك في 30 مباراة هذا الموسم سجل خلالها ثمانية أهداف".

واعتبرت الصحيفة الفرنسية أن استبعاد اللاعب من قائمة منتخب الجزائر التي شاركت في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في عهد المدرب السابق، جمال بلماضي، منحه دفعاً معنوياً للعمل بجد من أجل استعادة مستواه، وأن تألقه مع نادي أنجيه في المباريات الأخيرة يرشحه للعودة إلى المنتخب الجزائري خلال المباريات المقبلة، رغم قوة المنافسة التي يجدها من قِبل لاعبين آخرين ينشطون في الدوريات الأوروبية المختلفة.

ولم يشارك "عبدلي" إلا في  ثلاث مباريات، منذ استدعائه لتمثيل منتخب الجزائر عام 2023، دون أن يتمكن من فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للمدرب السابق، جمال بلماضي، ويتطلع في المرحلة المقبلة إلى الحصول على فرص أكثر لإثبات مستواه مع المنتخب الجزائري، الذي يدخل عهداً جديداً مع المدرب البوسني، بيتكوفيتش.

المساهمون