شوارع لشبونة "اشتعلت" بعد تتويج البرتغال

11 يوليو 2016
+ الخط -
اشتعلت شوارع البرتغال فرحاً بعد تتويج المنتخب البرتغالي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) على حساب المنتخب الفرنسي في النهائي، والتي جمعت الطرفين على ملعب فرنسا في العاصمة باريس أمام 80 ألفاً.

وخرجت الجماهير البرتغالية إلى الشوارع مباشرة للاحتفال في الساحات بهذا الإنجاز التاريخي، الذي تحقق لأول مرة في تاريخ هذا البلد الذي قدم نجوماً كباراً على مرّ التاريخ على غرار أوزيبيو، لويس فيغو وكريستيانو رونالدو.



ولم تكن البرتغال مرشحةً للظفر باللقب في نسخة يورو 2016 نظراً للمستوى الذي ظهرت عليه في بداية اليورو، وتحديداً في دور المجموعات حين تأهلت كأفضل ثالث، وبعدها صعدت إلى الدور ربع النهائي ومن ثم نصف النهائي بصعوبة بالغة بعد الدقائق التسعين.



ورشّح كثيرون فوز فرنسا، لكن إيدير فاجأ الفرنسيين أصحاب الدار لتشتعل الشوارع البرتغالية بهذا الإنجاز التاريخي، حيث حضر الصغار والكبار للاحتفال حتى ساعات الصباح الأولى، بالصراخ والغناء وإشعال المفرقعات النارية في بلدٍ يتنفس كرة القدم.




ذات صلة

الصورة
كنيسة القيامة، في 3مايو 2024 (اللجنة الفلسطينية المسيحية الوطنية للإعلام)

مجتمع

غابت مظاهر الفرحة واحتفالات المسيحيين بمناسبة سبت النور في فلسطين بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة، ووسط تضييق الاحتلال الإسرائيلي على إحياء الشعائر..
الصورة
استقلال الجزائر/سياسة/العربي الجديد

سياسة

رغم الجدل الذي أثارته إعادة مقطع كان محذوفاً منذ عام 2007 إلى النشيد الوطني الجزائري يتضمن إشارة إلى فرنسا، احتفل الجزائريون بالذكرى الـ61 للاستقلال، منشدين "يا فرنسا قد مضى وقت العتاب".
الصورة
فرحة العيد غائبة في الدانا شمال سورية (عدنان الإمام)

مجتمع

غابت أجواء عيد الأضحى في يومه الأول عن الدانا بريف إدلب شمال غربي سورية، وخفتت فرحة الأطفال بهذه المناسبة، فالأوضاع المعيشية صعبة في الوقت الحالي، إضافة إلى أن الألعاب بعيدة عن المدينة ويصعب عليهم الوصول إليها والاستمتاع ببهجة العيد مع رفاقهم. 
الصورة

رياضة

توافد الآلاف من الجماهير العراقية، مساء الجمعة، إلى ساحة الاحتفالات في العاصمة بغداد، لاستقبال منتخب بلادها؛ بمناسبة نيله لقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، التي أقيمت في مدينة البصرة.

المساهمون