استقبال شعبي استثنائي للمنتخب العراقي بعد التتويج بـ"خليجي 25"

استقبال شعبي استثنائي للمنتخب العراقي بعد التتويج بـ"خليجي 25"

بغداد

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
20 يناير 2023
+ الخط -

توافد الآلاف من الجماهير العراقية، مساء الجمعة، إلى ساحة الاحتفالات في العاصمة بغداد، لاستقبال منتخب بلادها؛ بمناسبة نيله لقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، التي أقيمت في مدينة البصرة.

وتوج منتخب العراق بلقب كأس "خليجي 25" لكرة القدم، الخميس، بعد انتصاره على نظيره منتخب سلطنة عمان، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب البصرة الدولي.

ووجّه وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، بنقل الجماهير الرياضية مجاناً من مناطق مختلفة إلى ساحة الاحتفالات، وسط العاصمة بغداد، من أجل التواجد بكثافة ومن وقت مبكر.

الحضور كان استثنائياً على مختلف المقاييس، وأثبت مدى حب الجماهير العراقية لمنتخب بلادها وعشقها لكرة القدم، وهو ما أثبت أيضاً بعد إنجاز التتويج بأمم آسيا 2007.

من البصرة إلى بغداد

وبعد جولة بحرية نُظمت لوفد المنتخب العراقي في شط العرب ظهيرة الجمعة، احتفلت فيها محافظة البصرة بكتيبة "أسود الرافدين"، وسط استقبال شعبي كبير للاعبين والجهازين الفني والإداري، توجه "أسود الرافدين" إلى العاصمة بغداد. 

ومن مطار بغداد وصولاً إلى ساحة الاحتفالات الكبرى، حظي المنتخب باحتفال شعبي كبير واستقبال من قبل الجماهير العراقية، التي تواجدات على جنبات الطريق الذي يمتد لمسافة 26 كيلو متراً تقريباً.

أول من اعتلى المنصة الشرفية في ساحة الاحتفالات كان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، رفقة قائد المنتخب العراقي السابق والنائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي الحالي، يونس محمود، ومحافظ البصرة أسعد العيداني، قبل أن يلتحق بهم بقية اللاعبين والكادر الفني والإداري للمنتخب العراقي.

تكريم من نوع خاص

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية، أعلن المتحدث باسم الخارجية، أحمد الصحاف، أن وزير الخارجية فؤاد حسين وجّه بمنح أعضاء المنتخب العراقي جوازات سفر دبلوماسيّة تكريماً لما حققوه من فوز مستحق في بطولة "خليجي 25".

ذات صلة

الصورة
كنيسة القيامة، في 3مايو 2024 (اللجنة الفلسطينية المسيحية الوطنية للإعلام)

مجتمع

غابت مظاهر الفرحة واحتفالات المسيحيين بمناسبة سبت النور في فلسطين بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة، ووسط تضييق الاحتلال الإسرائيلي على إحياء الشعائر..
الصورة
جماهير أردنية لنجوم "النشامى": نريد رؤيتكم في مونديال 2026

رياضة

وجّه عدد من جماهير منتخب الأردن رسائلهم إلى نجوم "النشامى"، عبر "العربي الجديد"، بعد الإنجاز الكبير في كأس آسيا، حيث طالبوا برؤية نجومهم في مونديال 2026.

الصورة
سمر نصار هدف الأردن الوصول إلى مونديال 2026 وهذه مفاجأتنا لشعب فلسطين

رياضة

تحدثت سمر نصار، الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، عن أهداف منتخب "النشامى" القادمة بعد ضمان الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون