توقعات بمبيعات قياسية في "الجمعة السوداء" (فيديو)

توقعات بمبيعات قياسية في "الجمعة السوداء" (فيديو)

25 نوفمبر 2016
إقبال كبير على الشراء خلال الجمعة السوداء(مارك رالستون/فرانس برس)
+ الخط -
توقع مراقبون أن تسجل مبيعات الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأميركية رقما قياسيا جديدا يناهز 12 مليار دولار بفضل توقعات بإقبال الأميركيين على الشراء لاغتنام تخفيضات الجمعة السوداء.

وتقدم المحال التجارية وتجار التجزئة والوكالات في هذا اليوم تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها في جميع أنحاء البلاد.

ويتوقع أن تصل مبيعات المخازن التجارية إلى 9.2 مليارات دولار، والتسوق عبر الإنترنت حوالي 3.1 مليارات دولار، ما سيرفع إجمالي المبيعات إلى 12.3 مليار دولار مقابل 10 مليارات دولار العام الماضي.

وينتظر كذلك أن تبلغ قيمة المبيعات في الولايات المتحدة خلال أيام عطلة عيد الشكر أكثر من 55 مليار دولار مقابل 53 مليار دولار في 2015.

وتوقعت شركة الأبحاث المالية "واليت هاب" أن يصل الاستهلاك الإجمالي للأميركيين، بما في ذلك التسوق عبر الإنترنت ومبيعات المخازن، إلى ما قيمته 656 مليار دولار مقابل 631 مليارًا خلال السنة الماضية.

ورجح الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة أن ينفق الأميركيون خلال نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وديسمبر/كانون الأول المقبل نحو 117 مليار دولار لتنفيذ عمليات شراء عبر الإنترنت.

ويقصد بالجمعة السوداء اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في أميركا، ويتزامن مع نهاية نوفمبر من كل عام، ويعتبر بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد.

وتعود تسمية "الجمعة السوداء" إلى الأزمة المالية التي حدثت عام 1869، والتي شكلت ضربة كبرى للاقتصاد الأميركي، حيث كسدت البضائع، ما سبب كارثة اقتصادية في أميركا، تعافت منها عن طريق إجراء تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لبيعها وتفادي الكساد.

(الأناضول)

المساهمون