بيرلو ينصف فريقه السابق في اختيارات "فريق الأحلام"

بيرلو ينصف فريقه السابق في اختيارات "فريق الأحلام"

20 يناير 2015
اختيارات بيرلو خلت من لاعبي ريال مدريد (العربي الجديد)
+ الخط -

اختار أسطورة كرة القدم الإيطالية ولاعب خط وسط يوفنتوس، أندريا بيرلو، تشكيلته المثالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أطلق عليها تشكيلة "فريق الأحلام"، إذ ضمت التشكيلة 11 لاعبا من مركز حراسة المرمى وحتى الهجوم. وجاء في اختياراته أغلب اللاعبين الذي توّجوا معه باللقب الأوروبي في وقت سابق، وتحديداً في فريق إيه سي ميلان الإيطالي.

ووفقا للتشكيلة التي نشرتها صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فقد صدم بيرلو باختياراته عشاق ريال مدريد، الذي يعتبر الفريق الأكثر فوزا باللقب الأوروبي (10) مرات، بعدما خلت القائمة من لاعبي ريال مدريد، خاصة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم الفرنسي زين الدين زيدان، في الوقت الذي اختار فيه خصمهم اللدود، ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني.

ولم يخرج اختيار بيرلو في مركز حراسة المرمى عن الحارس الفذ للمنتخب الإيطالي و"السيدة العجوز"، جيجي بوفون، الذي زامله بيرلو في المنتخب الإيطالي أيضا، حيث جاء اختيار بيرلو لبوفون بحسب لاعب الوسط، باعتباره أنه فريد من نوعه: "لا يوجد حارس مرمى آخر في العالم يمكن أن يكون مثله، إنه يعرف كيفية قيادة خط الدفاع وتوجيهه ومنح الثقة لهم".

كما ضمت تشكيلة بيرلو في خط الدفاع كلا من الألماني فيليب لام لاعب بايرن ميونخ، وأسطورة فريق إسي ميلان باولو مالديني، إلى جانب المدافع الإيطالي فابيو كانافارو مدافع يوفنتوس سابقا، والبرازيلي كافو. فيما اختار بيرلو ثلاثة لاعبين في منطقة خط الوسط وهم: الإنجليزي بول سكولز، ومواطنه الإيطالي جينارو جاتوزو، والإسباني تشافي هيرنانديز.

وضمت تشكيلة بيرلو في خط الهجوم: البرازيلي كاكا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، وفيليبو إنزاجي، وهو الذي زامله بيرلو أيضا حين توج ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول في 2007، إلى جانب كاكا جاتوزو ومالديني وكافو.

المساهمون