بيرلو يغير خطة اليوفي ومركز رونالدو

بيرلو يغير خطة اليوفي ومركز رونالدو

17 اغسطس 2020
بيرلو سيعود للعب بثلاثة مدافعين (دانييلي بادولاتو/Getty)
+ الخط -

وضع أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس الجديد، ملامح الخطة التي سيطبقها مع بطل إيطاليا في الموسم المقبل، وتشمل تغييرات جذرية على طريقة المدرب السابق ماوريتسيو ساري.
وكشفت صحيفة (لاغازيتا ديلو سبورت) أن بيرلو سيعود للعب بثلاثة في الدفاع، بدلاً من أربعة كما كان الحال مع ساري.

ولعب بيرلو بطريقة 3-4-3 في فترته الأخيرة بالملاعب في اليوفي، تحت قيادة المدربين أنطونيو كونتي وماسيمليانو أليغري، وبدت ناجحة، قبل أن ينتقل ساري لخطة 4-3-3 ومشتقاتها، من دون نجاح كبير، خاصة على مستوى الدفاع، بعد استقبال 43 هدفاً في الكالتشيو.

وسيعتمد بيرلو على المخضرمين بونوتشي وكيليني ضمن ثلاثي الدفاع، وفي غياب دي ليخت، الذي سيعود للعب في نوفمبر/تشرين الثاني عقب جراحة بالكتف، سيحل محله ديميرال أو الصاعد كريستيان روميرو.

وسينقل بيرلو الظهيرين أليكس ساندرو ودانيلو إلى أدوار بوسط الملعب، بينما سيعرض المدافع روغاني للبيع هذا الصيف.

أما فيما يتعلق بدور كريستيانو رونالدو، هداف الفريق، فسيسعى بيرلو لإقناعه باللعب رأسَ حربة وليس جناحاً، وهو ما رفضه النجم البرتغالي سابقاً مع ساري.

وأثيرت شكوك في الساعات الأخيرة حول مستقبل رونالدو، لكن نفى مقربون من اللاعب وجود نية لرحيله قبل انتهاء عقده.

واجتمع بيرلو مع المدير الرياضي لليوفي فابيو باراتيتشي لمناقشة ملف الصفقات الجديدة، وتبدو الخيارات المتاحة في الهجوم ميليك نجم نابولي، ودجيكو هداف روما، وزاباتا نجم أتلانتا، وراؤول خيمينيز نجم وولفرهامبتون.

وفي وسط الملعب، يتجه اليوفي لضم تونالي نجم بريشيا الواعد، شبيه بيرلو، بينما يرغب بيرلو في ضمّ إيسكو، لاعبه المفضل في ريال مدريد.

المساهمون