بسبب كورونا.. مدرب السوادن يوافق على خفض راتبه

بسبب كورونا.. مدرب السوادن يوافق على خفض راتبه



17 ابريل 2020
هوبير فيلود مدرب منتخب السودان (Getty)
+ الخط -

وافق المدرب الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب السودان، على خفض راتبه عن شهري إبريل/نيسان الحالي، ومايو/أيار المقبل، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الكرة العالمية عقب انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، للموقع الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم، إنه في إطار الحفاظ على موارد الاتحاد، وعطفاً على توقف النشاط الرياضي وتماشياً مع توجيهات "فيفا" في ما يخص الأوضاع الحالية، فقد جرى التوصل إلى اتفاق مع المدرب الفرنسي.

ويقضي الاتفاق بين الاتحاد السوداني لكرة القدم والمدرب الفرنسي هوبير المدير الفني للمنتخب الأول، باقتطاع نصف راتبه عن شهري إبريل/نيسان الحالي ومايو/ أيار المقبل، بعد الأزمة العنيفة التي هزت الموارد الاقتصادية لكرة القدم نتيجة تفشي الوباء العالمي.


وتابع برقو أنه بعد انقضاء الشهرين، سيتم التقييم مجدداً لما ستمضي عليه وتيرة الأوضاع والظروف المحيطة، مضيفاً أنه جرى اتخاذ الخطوة ذاتها مع مدرب منتخبي الشباب والناشئين، الجزائري منير لوهباب، ومساعديه من المدربين الوطنيين، والمدرب المحاضر بالاتحاد السوداني لكرة القدم الجزائري آيت عبد الملك.

وبين رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حسن برقو أن عملها يتم وفق فقه الضرورة والمصلحة العليا لكرة القدم السودانية، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على كل صاحب عطاء وتقييمه بحسب التقارير الواردة من قبل المختصين.

المساهمون