الصفاقسي التونسي يقيل مدربه تروسي.. والغرايري بديلا

الصفاقسي التونسي يقيل مدربه تروسي.. والغرايري بديلا

28 سبتمبر 2014
إقالة تروسي من تدريب النادي الصفاقسي(getty)
+ الخط -

أعلنت إدارة النادي الصفاقسي التونسي مساء اليوم الأحد إقالة المدرب الفرنسي فيليب تروسي من منصبه، بعد انسحاب الفريق أمس السبت من مسابقة دوري أبطال أفريقيا. وتعيين ابن الفريق ومساعد مدرب المنتخب التونسي، غازي الغرايري، بديلا له. 

وصبت جماهير النادي الصفاقسي التونسي جام غضبها على المدرب الفرنسي فيليب تروسي بعد انسحاب الفريق مساء أمس السبت على ملعبه وأمام جماهيره من منافسات إياب الدور نصف النهائي لدوري رابطة أبطال أفريقيا، والتي كانت تمثل الحلم الأكبر لهذا الفريق، وطالبت بإقالته من منصبه.

وقد انهزم النادي الصفاقسي في هذه المباراة بنفس نتيجة الذهاب (2 ـ 1)، على الرغم من أنه كان متقدماً في النتيجة (1 ـ 0).

وكانت إقالة تروسي من مهامه منتظرة، باعتبار أن الانتقادات لاحقت المدرب الفرنسي منذ أول لقاء خاضه مع النادي الصفاقسي، وكان أساس هذه الانتقادات عدم اعتماد المدرب على تشكيلة مستقرّة، إضافة إلى تعنته وغطرسته في تصريحاته الصحافية، والتي بلغت حدّ التهديد بترحيل المهاجم عماد اللواتي إلى فريق فرنسي، بسبب تعرّضه لانتقادات من الجماهير في مباريات الدوري التونسي.

وقد ازداد هيجان الجمهور في مباراة السبت حين توجه له المدرب تروسي بإشارات استفزازية، كردّ منه على الاحتجاجات التي طالته، فانقلب السحر على الساحر أو "الساحر الأبيض"، مثلما يلقب هذا المدرب.

المساهمون