التونسيون يكرّمون الشهيد محمد الزواري عبر مواقع التواصل

التونسيون يكرّمون الشهيد محمد الزواري عبر مواقع التواصل

18 ديسمبر 2016
مطالبة بتكريمه كشهيد (موقع القسام)
+ الخط -

نعى تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي مهندس الطيران التونسي، الشهيد محمد الزواري، بعد إصدار كتائب عز الدين القسام بياناً نعته فيه وأكدت أنه أحد قادتها.

الأحزاب السياسية دعت إلى تكريم الشهيد بجنازة رمزية، وطالبت بكشف الحقيقة عن ملف اغتياله، بينما حفلت مواقع التواصل بالتدوينات مكرّمة الزواري.

وكتب الإعلامي خالد كرونة "يأتيك بالأخبار من لم تزود.. أما وقد صدر بيان القساميين، فقد صار لزاما على الجميع الاعتزاز بالشهيد الزواري لأنه لم يسقط بوصلة فلسطين.. من العار توزيع شرف الشهادة وفق عباءة الفكر ومتطلبات على الدولة وعلى الأحزاب الوطنية إكرام الشهيد وتدارك الغلابيات".

أما الإعلامي فوزي غبارة فكتب بألم عمّا حصل "قصة أخرى لدولة تُجهض أحلامها.. علماء يصنعون حداثة وسياسيون يُحدِثون عليها لتتسخ.. والشهيد الزواري آخر الأطهار في زمن وساخة السياسة وقذارة السياسيين".


وكتب الاعلامي علاء زعتور متهكماً على صمت الحكومة التونسية عن تقديم معطيات حول عملية اغتيال الشهيد محمد الزواوي بالقول "ما كان على القسام إحراج السلطات التونسية بإصدار بلاغه خارج التوقيت الإداري وخلال عطلة نهاية الأسبوع".

اغتيال الزواري وبيان كتائب "عزالدين القسام" وحّدت القسم الأكبر من التونسيين حول الشهيد وغطت على احتفالات تونس بالذكرى السادسة للثورة التونسية في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تم تنظيم وقفة احتجاجية، صباح اليوم، أمام المسرح البلدي وسط العاصمة التونسية، طالب فيها المحتجون، السلطات التونسية، بكشف الحقيقة فى ملف اغتيال الشهيد محمد الزواري.

 

المساهمون