البحرين توقف الرحلات الجوية من وإلى إيران

البحرين توقف الرحلات الجوية من وإلى إيران

05 يناير 2016
البحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران أسوة بالسعودية(فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت البحرين، اليوم الثلاثاء، عن وقف رحلاتها الجوية من إيران وإليها، وذلك غداة إعلانها قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران، لتحذو بذلك حذو السعودية، في خضم الأزمة التي اندلعت إثر إعدام الرياض رجل الدين الشيعي، نمر النمر.

وأوردت وكالة أنباء البحرين الرسمية في تغريدة عبر "تويتر"، أن "شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين تعلن وقف الرحلات من وإلى إيران".

وقطعت السعودية، أكبر بلد منتج للنفط في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، العلاقات الدبلوماسية مع إيران، الأحد الماضي، وذلك رداً على اقتحام سفارتها في طهران في خلاف متصاعد بين البلدين المنتجين الرئيسيين للنفط على خلفية إعدام النمر.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قد قال: "سنوقف حركة الملاحة الجوية من إيران وإليها.. وسنوقف جميع العلاقات التجارية مع إيران.. وسنفرض حظراً على سفر الناس إلى إيران"، لكنه قال إن السعودية مستمرة في الترحيب بالحجاج الإيرانيين في مكة والمدينة سواء للحج أو العمرة.

وجاءت تصريحات الجبير بعد أن أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أنها أوقفت جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران بعدما قطعت الرياض العلاقات الدبلوماسية مع طهران.

وقالت الهيئة في حسابها على موقع "تويتر": "بناء على ما أعلنته المملكة عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.. الهيئة العامة للطيران المدني توجه بإيقاف كافة الرحلات من وإلى إيران".

واتهم الجبير السلطات الإيرانية بالضلوع في هجوم السفارة قائلا إن: "الدبلوماسيين السعوديين رأوا قوات أمن تدخل المبنى وتشارك في عمليات النهب، كما لم تستجب الشرطة لأكثر من طلب للمساعدة".

اقرأ أيضاً: توقف 150 رحلة جوية بين السعودية وإيران شهرياً

المساهمون