الاحتلال يستهدف الصحافيين خلال مواجهات في الضفة

الاحتلال يستهدف الصحافيين خلال مواجهات في الضفة

رام الله

محمد عبيدات

avata
محمد عبيدات
28 يوليو 2017
+ الخط -

أصيب المصور الصحافي، بشار نزال، برصاصة معدنية، إضافة إلى سبعة شبان فلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للشبان المتظاهرين في قرية كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

كذلك أصيب متطوع إسعاف تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني برصاصة معدنية في قدمه عقب استهداف سيارة الإسعاف، التي كانت تحاول تقديم المساعدة لصحافي أصيب برصاصة معدنية بصدره خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة العيزرية، جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة.

كما أصيب صحافيون أجانب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال تغطيتهم للمواجهات التي اندلعت في منطقة باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة، على خلفية أحداث نصرة المسجد الأقصى.

ذات صلة

الصورة
الصحافي بيتر ماس (Getty)

منوعات

كتب الصحافي المخضرم بيتر ماس، في "واشنطن بوست"، عن "شعوره كمراسل جرائم حرب وابن عائلة مولت دولة ترتكب جرائم حرب"، في إشارة إلى الإبادة الجماعية في غزة.
الصورة
هاريس رئيس وزراء أيرلندا الجديد (فرانس برس)

سياسة

حذّرت وزارة الخارجية الإسرائيلية رئيس الوزراء الأيرلندي من خطر الوقوف "على الجانب الخاطئ من التاريخ"، وهاجمته خصوصاً لأنّه لم يذكر في خطابه الرهائن في غزّة.
الصورة

سياسة

كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها الولايات المتحدة تفيد بأن الرد الإيراني المرتقب أصبح وشيكاً جداً.
الصورة
فلسطينيون وسط دمار خانيونس - 7 إبريل 2024 (إسماعيل أبو ديه/ أسوشييتد برس)

مجتمع

توجّه فلسطينيون كثر إلى مدينة خانيونس في جنوب قطاع غزة لانتشال ما يمكن انتشاله من بين الأنقاض، وسط الدمار الهائل الذي خلّفته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المساهمون