الأهلي المصري يشكو النجم والصفاقسي التونسيين للاتحاد الأفريقي

الأهلي المصري يشكو النجم والصفاقسي التونسيين للاتحاد الأفريقي

06 يوليو 2020
الأهلي يطالب بمستحقاته المالية من الناديين التونسيين (فرانس برس)
+ الخط -

قدّم الأهلي المصري شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد ناديي النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين، مطالبا بالحصول على مستحقات مالية أملا في حل أزمته المالية وصرف الرواتب، خصوصا بعد قرار استئناف النشاط الرياضي في مصر.

ويطالب الأهلي في شكواه الرسمية لـ"كاف" بمنع النجم الساحلي والصفاقسي من القيد الأفريقي، بسبب عدم سداد النجم الساحلي الدفعات المالية المقررة في التسوية، التي تمت معه حول غرامة لاعبه العاجي سليماني كوليبالي، والتي تصل إلى مليون و400 ألف دولار، بعد حكم من المحكمة الرياضية الدولية، بسبب هروب كوليبالي من النادي المصري قبل نحو 3 سنوات، ليتم إيقاف قيده في النجم حتى تمت التسوية المالية.

وأكد الأهلي في شكواه مخاطبته النجم الساحلي في أكثر من مناسبة بشأن الموضوع، وفقا للقرار المنصوص عليه في التسوية المالية بين الناديين، من دون جدوى طيلة الأشهر الستة الأخيرة.

وأرفق الأهلي الأحكام التي حصل عليها في وقت سابق، والتي تؤكد أحقيته في غرامة الإيفواري كوليبالي، مهاجم الفريق الهارب الذي انتقل لصفوف النجم.

وتم التوصل، في وقت سابق، إلى اتفاق بين الناديين على دفع المبلغ على أربعة أقساط بواقع 200 ألف دولار، ثم 400 ألف دولار على 3 أقساط، لكن إدارة النادي التونسي لم تحترم الاتفاق، الأمر الذي دفع الأهلي للجوء إلى الشكوى.

كما أن الأهلي لديه أموال محجوزة في حساب الصفاقسي، والتي تم تحويلها بالخطأ ضمن صفقة النيجيري جونيور أجايي.

ويأمل الأهلي في الحصول على المبلغ لحل الأزمة المالية التي يعاني منها، بخلاف سداد الغرامة المالية التي حاز عليها البرازيلي هيندريك، لاعب وسط الأهلي السابق، ضد النادي عبر المحكمة الرياضية.

وكانت إدارة الأهلي قد خاطبت النجم والصفاقسي من أجل الحصول على التعويضات المالية بشكل ودي من دون جدوى.

المساهمون