أوستابينكو تحقق لقب رولان غاروس وتدخل التاريخ بعمر الـ20

أوستابينكو تحقق لقب رولان غاروس وتدخل التاريخ بعمر الـ20

10 يونيو 2017
أوستابينكو لم تصدق أنها حققت اللقب (Getty)
+ الخط -
فاجأت اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو الشابة الجميع حين حصدت لقب فردي السيدات في بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس اليوم السبت (ثاني دورات الغراند سلام) لهذا الموسم حين هزمت اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة 4-6 و6-4 و6-3.

في المجموعة الأولى خسرت أوستابينكو إرسالها في ثلاث مناسبات لكنها لم تستسلم حين كسرت إرسال هاليب مرتين، هذا الأمر أعطاها دفعة معنوية في المجموعة الثانية والثالثة، حين تفوقت على نفسها وقاتلت حتى النفس الأخير لتحرز اللقب الأول في مسيرتها، في مباراة امتدت لساعة و59 دقيقة.

وتبلغ اللاعبة اللاتفية 20 عاماً، وقالت بعد المباراة لوسائل الإعلام: "لا أصدق أنني فزت هنا في فرنسا المفتوحة وعمري 20 عاماً، هذا أمر مدهش يشبه الحلم"، وباتت المصنفة رقم 43 عالمياً أصغر لاعبة تتوج برولان غاروس منذ عام 1997 يوم حصدت الكرواتية إيفا ماجولي اللقب.

كذلك غدت أوستابينكو أصغر لاعبة تحقق لقب بطولة كبيرة منذ أن فعلتها الروسية ماريا شارابوفا في أميركا المفتوحة عام 2006، من جانب آخر حُرمت المصنفة الرابعة هاليب من لقبها الأول في البطولات الكبرى، وهي التي خسرت بطولة رولان غاروس للمرة الثانية بعدما سقطت في عام 2014 أيضاً.

المساهمون