لوهافر يُؤجل تتويج الباريسي بالدوري الفرنسي وحكيمي يسجل حضوره

لوهافر يُؤجل تتويج الباريسي بالدوري الفرنسي وحكيمي يسجل حضوره بهدف جديد

28 ابريل 2024
حكيمي خلال مواجهة لوهافر السبت (فرانكو أرلان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لوهافر يفرض التعادل 3-3 على باريس سان جيرمان في الأسبوع 31 من الدوري الفرنسي، مؤجلاً تتويج الباريسي باللقب للمرة الـ12، في مباراة شهدت تعديلات من المدرب لويس إنريكي استعدادًا لدوري أبطال أوروبا.
- استغل لوهافر الفرصة منذ البداية، متقدمًا بنتيجة 2-1 في الشوط الأول وأضاف الهدف الثالث عبر ركلة جزاء، بينما واجه باريس صعوبة في العودة رغم الضغط القوي وتسجيل هدفين.
- باريس سان جيرمان يعلن تمديد عقد الموهبة الفرنسية وارن زائير إيمري حتى 2029 قبل المباراة، مؤكدًا استمرار أحد أفضل لاعبيه وسط ترحيب كبير من الجماهير.

حقق لوهافر مفاجأة في الدوري الفرنسي، عندما فرض على باريس سان جيرمان، السبت، التعادل، في ملعب بارك دي برانس في باريس، بنتيجة 3ـ3، ضمن منافسات الأسبوع 31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليتأجل تتويج الباريسي رسمياً بالليغ 1 للمرة 12 في سجل نادي العاصمة الفرنسية، الذي كان في حاجة إلى الانتصار حتى يضمن اللقب رسمياً، دون انتظار نتيجة مباراة الوصيف موناكو، الذي سيواجه، الأحد، فريق ليون.

وتابع المدرب لويس إنريكي، تعديلاته على تشكيلة الفريق الأساسية، حيث كان كيليان مبابي احتياطياً خلال هذه المواجهة، كما غاب عدد آخر من اللاعبين في مختلف المراكز، ذلك أن الإسباني يُفكر في لقاء دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه فريقه، بوروسيا دورتموند الألماني، يوم الأربعاء المقبل في ذهاب نصف النهائي، وهذه التعديلات أثرت في أداء الفريق لا سيما من الناحية الدفاعية بتعدد الأخطاء.

لوهافر يستغل الفرصة

لعب لوهافر منذ الدقائق الأولى دون حسابات، حيث حاول استغلال تقدم منافسه إلى الهجوم، ونجح في خطف هدف التقدم عبر العاجي كريستوفر أوبيري في الدقيقة 16، ورغم أنّ الفرنسي برادلي باركولا عدّل النتيجة في الدقيقة 29، إلا أنّ لوهافر نجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً بنتيجة 2ـ1 عبر الغاني أندريه آيو، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 61 عبر الغيني عبد الله توريه من ركلة جزاء، منحت فريقه تقدماً مهماً.

ورغم أن إنريكي دفع بأفضل لاعبيه في الشوط الثاني حرصاً منه على حسم لقب الدوري، إلا أن التماسك الدفاعي لمنافسه جعل المهمة صعبة للغاية خاصة مع المراقبة القوية على مبابي الذي لم يقدر على تقديم الإضافة وكسر الخطة الدفاعية للمنافس الذي دافع بقوة عن تقدمه في النتيجة، ونجح في الحد من خطورة نجوم الباريسي بشكل واضح، إلى أن نجح المغربي أشرف حكيمي في إحراز الهدف الثاني. وتابع الباريسي ضغطه القوي، ليخطف البرتغالي غونزالو راموس الهدف الثالث في الوقت البديل، ويمدد سلسلة المباريات دون خسارة لفريقه.

الباريسي يمدد عقد نجمه

قبل ضربة بداية اللقاء، وبحضور رئيس النادي ناصر الخليفي، أعلن باريس سان جيرمان تمديد عقد الموهبة الفرنسي وارن زائير إيمري (18 عاماً)، الذي أصبح مرتبطاً بالنادي إلى حدود موسم 2029، ليضمن بالتالي استمرار أحد أفضل اللاعبين في فرنسا خلال الموسم الحالي، وهو لاعب موهوب يتوقع له أن يكون من بين النجوم خلال السنوات المقبلة، وهو ما حفز إدارة النادي على حسم ملفه بشكل نهائي لتأمين استمراره وقد رحبت الجماهير بهذه الخطوة وحيّت اللاعب طويلاً.

المساهمون