أزارينكا تهزم سيرينا وتضرب موعداً مع أوساكا في نهائي فلاشينغ ميدوز

أزارينكا تهزم سيرينا وتضرب موعداً مع أوساكا في نهائي فلاشينغ ميدوز

11 سبتمبر 2020
أزارينكا ستقابل أوساكا في النهائي (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

 

وضعت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا منافستها الأميركية سيرينا ويليامز خارج بطولة فلاشينغ ميدوز، وحرمتها من معادلة الرقم القياسي في البطولات الأربع الكبرى لدى السيدات، الذي تملكه الأسترالية مارغاريت كورت (24)، بفوزها عليها في نصف النهائي بنتيجة 1-6 و6-3 و6-3.

وضربت أزارينكا موعدا في النهائي الذي سيقام يوم غد السبت مع اليابانية ناومي أوساكا، الفائزة بدورها على الأميركية جينيفر برايدي 7-6 (7-1) و3-6 و6-3.

وتأهلت أزارينكا، المصنفة 27 عالميا، إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى منذ خسارتها أمام وليامز نفسها في نهائي البطولة الأميركية عام 2013.

وقلبت أزارينكا تأخرها بالمجموعة الأولى أمام منافستها المصنفة ثالثة في البطولة إلى فوز مستحق في ساعة و56 دقيقة. ولم يسبق للبيلاروسية الفائزة بلقبين في "الغراند سلام" أن تغلبت على وليامز في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وكانت أوساكا، المصنفة تاسعة عالميا، حجزت مقعدها بإقصائها الأميركية برايدي (41 عالميا)، لتصل إلى نهائي البطولة الأميركية بعد عامين من إحرازها اللقب.

وتسعى اليابانية لإحراز لقبها الثالث في البطولات الكبرى بعد لقب البطولة الأميركية المفتوحة عام 2018 وأوبن أستراليا 2019، في آخر إنجاز كبير لها، حيث لم تنجح بعدها في تجاوز عقبة دور الثمانية في "غراند سلام".

دلالات

المساهمون