"#الكرامة_لا_تقدر_بثمن" ردّاً على القرار الأميركي بتقليص دعم "الأونروا"

"#الكرامة_لا_تقدر_بثمن" ردّاً على القرار الأميركي بتقليص دعم "الأونروا"

24 يناير 2018
مشاركة واسعة في الحملة (تويتر)
+ الخط -
بعد الحملة التي أطلقها مدير عام وكالة "غوث" وتشغيل اللاجئين "الأونروابيار كرانبول، لمواجهة قرار تقليص موازنتها والتهديد بإيقافها من قبل الإدارة الأميركية، استجاب الآلاف من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وغرّد ناشطون عبر وسمي #الكرامة_لا_تقدر_بثمن وDignityisPriceless# اللذين أطلقتهما الأونروا، تأكيداً منهم على دعمهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ومعلنين رفضهم لقرار تقليص موازنتها من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

وكان كرانبول قد أطلق حملة "الكرامة لا تقدر بثمن"، خلال مؤتمر صحافي عُقد في أحد مدارس مدينة غزة، مؤكداً أن الأونروا ملتزمة بالوقوف مع لاجئي فلسطين، وأن قرار الولايات المتحدة بتقليص التمويل المخصص لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كان صادماً، وأن تفويض الأونروا محمي من الأمم المتحدة وليس للبيع وتم تأييده بغالبية 167 دولة.

وقد غردت وكالة الأونروا على حسابها على "تويتر" قائلةً إنّه نتيجة لتخفيضات كبيرة في التمويل من قبل الحكومة الأميركية، أطلقت حملة عالمية لجمع التبرعات. وتدعى الحملة #الكرامة_لا_تقدر_بثمن، وهي تسعى إلى جمع مبلغ 500 مليون دولار لحماية حقوق وكرامة لاجئي فلسطين.



المساهمون