"العربي" يطالب الاتحاد الأوروبي بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

"العربي" يطالب الاتحاد الأوروبي بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

16 أكتوبر 2015
طالب بوقف الانتهاكات غير المسبوقة في حق المقدسات (Getty)
+ الخط -

طالب نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، بـ "توفير الاتحاد الحماية الدولية للشعب الفلسطيني"، وذلك بناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأفاد بيان، صادر عن الجامعة العربية تلقت الأناضول، نسخة منه، مساء اليوم، أن "الأمين العام دعا في اتصال هاتفي بفيديريكا موغيريني، الاتحاد الأوروبي لبذل الجهود كافة الرامية إلى توفير السلامة والحماية للمدنيين الفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية، بموجب الاتفاقيات الموقعة والقانون الدولي الإنساني".

وأشار البيان، إلى أن "تلك المكالمة تأتي في إطار الاتصالات الجارية لبحث سبل توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وبناء على مطالبة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بإجراء الاتصالات اللازمة بجميع الأطراف المعنية لوقف الانتهاكات غير المسبوقة، التي تتم في حق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى، وحماية الشعب الفلسطيني".

وأمس الأربعاء، طلب عباس من العربي في اتصال هاتفي، التواصل مع سكرتير عام الأمم المتحدة، بان كي مون، وجميع الأطراف المعنية، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب بيان صادر عن الجامعة العربية، حصلت الأناضول على نسخة منه.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، حيث قُتل 30 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم 7 أطفال، منذ بداية الشهر، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: صمت كيري دهراً..ونطق: ندعم حق إسرائيل بالدفاع عن وجودها

المساهمون