avatar woman.jpg

جميلة صفي الدين

جميلة صفي الدين

مقالات أخرى

سجل مهرجان الرطب المحلي الثامن في قطر رقماً قياسياً على مستوى الخليج لمبيعات اليوم الواحد، حيث بلغ إجمالي مبيعات الرطب خلال افتتاح المهرجان أكثر من 45 طناً، وهو ما لم يسجل من قبل في كافة دول الخليج.

06 اغسطس 2023

إن كنت من المهتمين بالعمل في ألمانيا، الاقتصاد الأوروبي الأول، فلعل من المفيد جداً بالنسبة إليك أن تعلم أن هذا البلد المهم يحتاج إلى نحو 7 ملايين موظف في 200 مهنة. إليك التفاصيل.

27 يوليو 2023

منذ مطلع العام الجاري، وأنباء مباحثات صندوق النقد الدولي مع عدد من الدول بشأن القروض المفترض منحها لعدد من الدول النامية خاصة في المنطقة العربية، لم تنقطع، ليتابع العالم جولات من المباحثات بين الصندوق ومسؤولي تلك الدول.

24 يوليو 2023

يواجه قطاع العقارات في كل دول العالم تحديات استثنائية مع ارتفاع نسبة الفائدة الذي تعتمده البنوك المركزية للسيطرة على التضخم، إلا أن هذا التحدي يصبح مضاعفاً في قطر إثر طفرة المشاريع قبل كأس العالم

21 يوليو 2023

يبدو أن بوادر انتعاش جديدة بدأت تلوح في سماء الاقتصاد التركي بعد القرار الذي اتخذه البنك المركزي بقيادة محافظته الجديدة حفيظة غاية أركان، أمس الخميس، برفع الفائدة 650 نقطة أساس (6.5%) إلى 15%، للمرة الأولى منذ عام 2021. فكيف ذلك؟ إليك القصة.

23 يونيو 2023

نشط تأسيس شركات تجنيد مرتزقة للقتال إلى جانب الجيوش النظامية، والتي تحولت إلى سوق ضخمة تقدر إيراداتها بمليارات الدولارات سنوياً، يعود الجزء الأقل منها للجنود المأجورين، في حين يعود الجزء الأكبر على أصحاب الشركات التي لمع نجمها مؤخرا في حرب أوكرانيا.

12 يونيو 2023

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض اليوم الأحد وسط ترقب المستثمرين احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بعد التوصل لاتفاق في ما يتعلق برفع سقف الدين الحكومي للولايات المتحدة.

28 مايو 2023

مع اقتراب موعد تسديد الولايات المتحدة الأميركية لديونها في الخامس يونيو/ حزيران المقبل، يحبس العالم أنفاسه تحسباً لمواجهة أزمة عالمية جديدة، مع احتمال قوي لتخلف الولايات المتحدة عن السداد

18 مايو 2023

مع اقتراب الانتخابات التركية، يخيّم الأداء الاقتصادي على الأجواء، وتتصدر الحالة الاقتصادية المتراجعة للبلاد بشكل واضح وعود المرشحين وأجنداتهم وكذلك هواجس الناخبين.

08 مايو 2023

مع توجه عدد من الدول والشركات حول العالم إلى تطبيق نظام العمل مدة أربعة أيام في الأسبوع بدلاً من نظام الخمسة أيام المتبع حالياً في معظم الدول، تتضارب الآراء حول جدوى تطبيق هذا النظام.

30 ابريل 2023