سيف الخزاعي

فرحات أحمد

فرحات أحمد

مقالات أخرى

نظّم عاملون طبيون اليوم الأربعاء، وقفات احتجاجية في مدن وبلدات عفرين والباب والراعي وجرابلس ومارع بريف حلب، طالبوا فيها بالمساواة بينهم وبين الموظفين الأتراك، الذين يعملون في ذات المنطقة.

24 اغسطس 2022

تمتلك بعض المستشفيات الخاصة في الشمال السوري الأجهزة الطبية، لكنها تفتقر إلى الكوادر، وخاصة الممرضين والفنيين.

23 اغسطس 2022

بدأت قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها قبل نحو شهر بحصار مدينة طفس، غربي درعا، جنوبي سورية، بحجة وجود مطلوبين لها، ومنذ ذلك الحين منعت سكان المدينة الذين يزيد عددهم عن 42 ألف نسمة من الوصول إلى مزارعهم، ما أدى إلى تلف المحاصيل.

20 اغسطس 2022

توقّف المخبز الوحيد في مخيم الركبان المحاصر الواقع على مقربة من الحدود الأردنية - السورية، عن العمل اليوم الجمعة، نتيجة نفاد مادة الدقيق التي كانت تصل عبر مهرّبين وبأسعار مرتفعة من مناطق سيطرة النظام السوري.

19 اغسطس 2022

على مدى السنوات الماضية، حاول النظام السوري التلاعب بأهالي القتلى والمختفين قسراً، من خلال التكتّم على مصائرهم ورفضه إعطاء شهادات وفاة لذوي القتلى.

19 اغسطس 2022

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة عنوانها "الباب عطشى"، لتسليط الضوء على مشكلة انقطاع المياه في مدينة الباب شرق حلب، شمال غربي سورية، عن نحو 350 ألف نسمة، منذ عام 2017، على يد قوات النظام السوري.

19 اغسطس 2022

صعّدت القوات التركية الموجودة شمالي سورية الخميس، من قصفها على مواقع لقوات النظام السوري و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سورية، فيما قتلت الطائرات المسيّرة ثلاثة عناصر من الأخيرة، وعنصراً من قوات النظام بقصف استهدف مواقع عسكرية في الحسكة.

19 اغسطس 2022

زار مخيم الهول، الذي يضم عائلات مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي ونازحين آخرين في محافظة الحسكة، اليوم الخميس، وفد أمني عراقي، للمرة الثانية هذا الشهر.

19 اغسطس 2022

نظم سائقو سيارات الأجرة، الثلاثاء، وقفة أمام مديرية المحروقات في القامشلي، أقصى شمال شرقي سورية، احتجاجاً على تقليل مخصصاتهم من الوقود، وطالبوا بزيادة مخصصاتهم من المادة أو رفع أجرة نقل الركاب، وفوجئوا برفع الأسعار اليوم بنحو 400 ليرة سورية للتر.

17 اغسطس 2022

باشرت منظمات محلية بالبحث عن حلول لتأمين المياه لقاطني مخيم الركبان في شرق محافظة حمص السورية، عند منطقة المثلث الحدودي بين سورية والأردن والعراق، ولجأ "فريق ملهم التطوعي" و"فريق الاستجابة الطارئة" إلى استخراج المياه من آبار كانت مهجورة

17 اغسطس 2022