سيف الخزاعي

هاجر كمون

هاجر كمون

مقالات أخرى

بعد دخول قطر مرحلة جديدة من الحداثة والتطوّر، بفضل اكتشاف النفط والغاز في منتصف القرن الماضي، هُجرت قرى الشمال، على غرار المفير، والجُميل، والعريش، وأصبحت مناطق يُحظر الدخول إليها.

13 فبراير 2023

يُفاجأ بعض الفنانين التونسيين بأعمالهم الفنية وقد تحولت إلى سلع تستخدمها الفنادق لتزيّن بها أسرّتها، وآخرين يجدون منتجاتهم المصوّرة تُعرض من دون إذنهم.

01 أكتوبر 2022

تحتضن العاصمة القطرية الدوحة عدداً من المساجد التي بُنيت وفقاً لأنماط مختلفة من العمارة الإسلامية. لكن تظل مساجد بعينها شاهدة على تاريخ قطر ومدى تأثرها خاصة بالعمارة على النمط العثماني، إلى جانب مساجد بُنيت حديثا بطراز عصري، فيه خروج عن النمط السائد

22 سبتمبر 2022

صوت دلّة القهوة ترتطم بالفناجين. أصوات الضيوف تتداخل أثناء تفاعلهم مع المعلومات التي تُلقى على مسامعهم عن ثقافة إعداد القهوة وعادات المجلس القطري. همسات الفتيات المنغمسات في تعلّم تقنية السدو في صناعة السجاد.

12 يونيو 2022

تشهد مكتبة قطر الوطنية، التي وقّعت في عام 2018 اتفاقية تعاون مع "يونسكو"، لتنفيذ مشروع أُطلق عليه "دعم الحفاظ على التراث الوثائقي في المنطقة العربية"، شروع يهدف إلى حماية تاريخ المنطقة العربية وهويتها، وأنواع المعارف فيها

22 مايو 2022