avata

صلاح حسن بابان

مراسل من العراق

أضيف بطل من قسم الاقتصاد

مقالات أخرى

بدأت القوات العراقية سلسلة عمليات أمنية في مناطق شمالي العراق وشماله الشرقي، ضمن محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين، لمطاردة بقايا تنظيم "داعش"، الذي نشط أخيراً في تلك المناطق مسجلاً عدة هجمات إرهابية راح ضحيتها العشرات من أفراد الأمن والمدنيين.

26 نوفمبر 2021

يحتل العراق مراتب متدنية فيما يتعلق بالخدمات الطبية والصحية والتعليمية المتوفرة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين زاد عددهم في السنوات الأخيرة نتيجة الحروب والنكبات التي أصابت البلاد.

15 نوفمبر 2021

كشفت الأرقام الصادرة عن المديرية العامة لمناهضة العنف ضدّ المرأة في إقليم كردستان، شمالي العراق، عن زيادة واضحة في معدلات العنف بمختلف الأشكال ضدّ النساء خلال العام الحالي 2021، بعد تسجيل بيانات منخفضة للظاهرة ذاتها في فترات سابقة.

04 نوفمبر 2021

وسط تأكيدات برلمانية باستمرار تفاقم أزمات العراق الاقتصادية والخدمية، تسجل البلاد ارتفاعا متواصلا في عدد السكان الذي سيصل خلال أقل من 10 سنوات إلى 50 مليون نسمة، وفق تقديرات رسمية، في ظل انعدام الخطط الحكومية لمواجهة هذه الزيادة.

19 أكتوبر 2021

على غرار ما تعرّضت له الأحزاب العراقية الكبيرة؛ هزّت نتائج الانتخابات التشريعية الخامسة منذ الغزو الأميركي للبلاد عام 2003 الأحزاب التقليدية في إقليم كردستان العراق بخسارتها لمئات الآلاف من أصوات ناخبيها.

13 أكتوبر 2021

لا يبدو أن موازنة العراق للعام المقبل 2022 لن تفارق الاقتراض رغم صعود أسعار النفط في الشهور الأخيرة، وسط توقعات بأن تذهب أكثر من نصف مخصصاتها إلى النفقات التشغيلية المتمثلة في دفع مرتبات الموظفين والعاملين في القطاع العام.

06 أكتوبر 2021

تصدّر ملف تخفيض قيمة الدينار العراقي أمام الدولار، الذي اتخذته حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، المشهد في حملات القوى والأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات المقررة يوم الأحد المقبل.

05 أكتوبر 2021